منافسات الفرق لكأس الايوب للمبارزة السيف من اجل السلام تنطلق غدا

تنطلق غدا بطولة كأس الايوب للمبارزة للبراعم 2013 السيف من اجل السلام والتي يشارك بها 60 لاعب يمثلون 4 دول هي الكويت وايران والعراق ومصر، والتي تنظمها شركة توشيه للتطوير الرياضي بمبادرة البطلتين بلسم ولولوة الايوب في مجال التنمية الرياضية والتطوير والابداع الرياضي.

وتقام البطولة في مجمع ديسكفري مول لنشر الفكر الرياضي للاطفال حول الدور الاجتماعي لهم وتنمية مهاراتهم في القيادة ليكونوا اشخاص فعالين وابطال في الملاعب والمجتمع.

وتساهم مبادرة بلسم ولولوة الايوب في نشر مفهوم السلام عن طريق المبارزة والدول المجتمعة في البطولة تعكس تاريخ كان له اثرا سلبيا لفترة طويلة وفي هذا التجمع السيف كمن اجل السلام يقوم اللاعبين بنشر وتعزيز دورهم كابطال في نشر السلام وغرس المفاهيم الانسانية الايجابية التي تنعكس على واقع اجمل للاطفال بالعالم.

وذكرت بلسم الايوب بان البطولة تستضيفها الكويت ارض الصداقة والسلام وهي احد اهداف مكتب توشيه للمبادرات الرياضية والذي يهدف الى تمكين الاطفال والشباب فبي نشر المفاهيم الانسانية والاجتماعية عن طريق المنافسات الرياضية، واضافت اننا اليوم نقدم واجبنا ومسؤوليتنا الاجتماعية تجاه المجتمع طكبطلات في رد الجميل لانساني للمجتمع من خلال عذا النوع من الفعاليات والبرامج الرياضية.

واضافت البطلة لولوة الايوب اننا نجتمع اليوم بتمثيل 4 دول قد عانت بفترات مختلفة من التجارب الاليمة على المستوى الاجتماعي والسياسي واليوم من خلال جيل من الابطال الصغار نحاول غرس مفاهيم من خلال الرياضة يستطيعون نشرها في مجتمعاتهم والتاثير والدور الايجابي الذي يستطيعون القيام به لنبذ ما يعرقل تقدم وتطور البشرية، لقد كانت احد اهدافنا واحلامنا التي لم تكن لتتحقق الا عن طريق دعم وتشجيع اشخاصا ساهموا في دعمنا والوقوف الى جانبنا فالشكر للجميع.

وذكر المدير الفني للبطولة عضو مجلس كأس الايوب للمبارزة راشد الشمالي  باننا اليوم نشهد نقلة نوعية في مفهوم رياضة المبارزة في دولة الكويت فالواجب علينا كابطال سابقين ان ننشر مفهوم هذه الرياضة من خلال فعاليات المجتمع المختلفة التي تساهم في تعزيز المفاهيم الرياضية لدى النشئ  من خلال اماكن تجمعاتهم المختلفة .. واقامة بطولة كأس الايوب للمبارزة هذا العام في ديسكفري مول هو بالتاكيد حدث رياضي فريد من نوعه واذ انني اثني على مبادرة البطلتين الايوب ودورهم الفعال في حركة الرياضة والسلام.

ويذكر ان كل من المنتخبات المشاركة كايران ومصر والعراق قد اثنت وشكروا القائمين علي البطولة على عطائهم اللا محدود وتشجيعهم لفئة البراعم التي تفتقر للبطولات والواقع التنافسي.

واثنى الشيخ سلمان الحمود وزير الاعلام ووزير الدولة لشوؤن الشباب على دور بلسم ولولوة الايوب الذي تقدمانة من خلال الرياضة للمجتمع وذكر باننا لا نتهاون ابدا في دعم المميزين الرياضيين والشباب بكافة المجالات التي من شانها رفع اسم الكويت.

وتقدمت بلسم ولولوة بالشكر الجزيل للشيخ سلمان الحمود على دعمه وواهتمامه بالاضافة الى شركة علي عبدالوهاب المطوع وبنك الخليج ومجمع ديسكفري  والشركات التي قدمت مختلف الدعم والتشجيع لتكون البطولة بالمستوى المطلوب.

يذكر ان نادي الشباب الكويتي سيطر على منافسات البطولة حيث حجز لاعبينه 5 مقاعد لنهائي دور الثمانية.