تصفيات اسيا 2015: فوز صعب للصين على العراق 1-صفر

خطف منتخب الصين فوزا صعبا جدا على ضيفه العراقي 1-صفر اليوم الجمعة في شانغسا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا لكرة القدم في استراليا عام 2015.

وخطف يو داباو هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وتحل السعودية ضيفة على اندونيسيا غدا السبت في المجموعة ذاتها.

رفع منتخب الصين رصيده الى 3 نقاط بعد ان خسر في الجولة الاولى امام السعودية 1-2، في حين تجمد رصيد العراق عند 3 نقاط ايضا من فوزه على اندونسيا 1-صفر في بداية التصفيات.

وكان المنتخب العراقي في طريقه الى انتزاع نقطة ثمينة قبل ان يسجل داباو هدفا اثر ثغرة دفاعية في الوقت القاتل.

خاض منتخب العراق الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع علي عدنان في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الاول لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

المباراة اقيمت في ظروف مناخية صعبة خصوصا في الشوط الثاني حيث انهمرت الامطار بغزارة وحولت اماكن كثيرة من الملعب الى برك صعبت مهمة اللاعبين في التمرير لان الكرة كانت تتوقف من تلقاء ذاتها في كثير من الاحيان، كما ارتفعت نسبة الانزلاقات ما دفع باللاعبين الى الحذر والبطء في تحركاتهم.

بداية المباراة جاءت سريعة بين المنتخبين اللذين تبادلا المحاولات الهجومية في الدقائق العشر الاولى قبل ان تميل الافضلية لحساب صاحب الارض بفضل تحركاته السريعة ومباغتاته الجانبية على مرمى الحارس نور صبري فضلا عن تضييق المساحات امام لاعبي المنتخب العراقي.

وكاد المنتخب العراقي يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما حصل على ركلة حرة نفذها بقوة احمد ياسين لكن الحارس الصيني زهنغ جانغ ابعد الكرة بصعوبة الى الخارج.

وفي الدقيقة (17) ظهر صبري مرة ثانية وابعد راسية قوية للاعب يانغ زهو بعد ان تلقى تمريرة عرضية عالية.

واستمر ضغط المنتخب الصيني طيلة هذا الشوط الذي شهد تراجعا واضحا لاسود الرافدين الذي كاد يدفع ثمن ذلك في الدقيقة (43) لكن براعة الحارس صبري حالت دون ان يفتتح زهو التسجيل اثر كرة رأسية.

وفي الشوط الثاني، تراجع المنتخب العراقي تماما الى منطقة الدفاع للحد من خطورة المنتخب الصيني المتواصلة الامر الذي ارغم المدرب الصربي فلاديمير بتروفيتش الى الاستعانة بمدافعين عندما اخرج يونس محمود وعلاء عبد الزهرة واشرك علي حسين رحيمة وخلدون ابراهيم.

وقبل ذلك اهدر عبد الزهرة فرصة مواتية للتسجيل عندما سدد كرة وهو بمواجهة الحارس الصيني لكن كرته هزت شباكه من الخارج.

واقترب المنتخب الصيني من التسجيل مجددا في الدقيقة (87) بعد ان ارسل جن كاو كرة قوية مرت بجانب القائم الايمن للمرمى وسط ذهول الحارس نور صبري.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حصل المنتخب الصيني على ركنية هيأ منها زهانك ينغ كرة امام زميلة يو داباو فسددها ارضية على يسار الحارس نور صبري اخفق المدافعان سلام شاكر وعلي بهجت المتواجدان على خط المرمى من ابعادها.

 

×