بلسم ولولوة: كأس الأيوب للمبارزة .. السيف من أجل السلام

تستضيف الكويت حدثا رياضيا فريدا من نوعه حيث تنظم البطلتين بلسم ولولوة الايوب المبادرتين والمفاوضتين لمنظمة الرياضة والسلام العالمية بطولة كأس الايوب للمبارزة السيف من اجل السلام للبراعم 2013.

وتعتبر بطولة كأس الايوب هذا العام حدث رياضي فريد من نوعه على مستوى العالم فالبطلتين بلسم ولولوة الايوب قررتا تنظيم البطولة هذا العام لدعم قضية السلام في العالم من خلال رياضة المبارزة وبالتحديد من ارض الكويت ارض الصداقة والسلام .

وتعمل البطلتين الايوب على نشر مفهوم رياضي تنموي بالاضافة الى تعزيز القيم والمواثيق الرياضية في نفوس الابطال الصغار ليكونوا نجوما بالملاعب والمجتمع وليكونوا قدوة لاقرانهم يعملون من اجل السلام من خلال ابداعهم وتميزهم الرياضي.

وقالت بلسم الايوب في تصريح صحفي اليوم "نتشرف باعداد واقامة حدث رياضي فريد من نوعه وهو السيف من اجل السلام الذي يعمل على احترام مفهوم السلام بالعالم عن طريق الرياضة والابطال .. اننا سعدنا بمشاركة براعم المبارزة من جمهوية العراق وجمهورية مصر العربية والذي يتزامن هذا الحدث بتفعيل قضية السلام في مجتمعاتهم التي تعاني في الفترة الاخيرة من اضطرابات سياسية اثرت سلبيا على الاداء الرياضي والانساني لديهم بالتاكيد واليوم من خلال السيف من اجل السلام نود ان نصل برسالة للعالم من خلال هولاء البراعم بان الرياضة احد سبل السلام المستدام والسيف لطالما كان رمزا للعروبة والمجد السلم".

وتشهد البطولة فعاليات مصاحبة كالرسم من اجل السلام والتي ستعرض اللوحات المرسومة للمشاركين في فعاليات مختلفة بالعالم تعكس واقع وطموح البراعم والاطفال في الحاجة للسلام حول العالم وتعزيز المفاهيم الانسانية من خلال الرياضة .

واضافت لولوة الايوب باننا كبطلات نعمل على غرس مفاهيم انسانية تنقل اللاعب من نجومية الملاعب الى نجومية المجتمع من خلال دعمه لاقرانه في مجتمعه وبيئته والعمل على تعزيز المفاهيم الانسانية الرياضية المقرونة بدعم القضايا المختلفة حول العالم .

اننا نتطلع بان يجتمع بالبطولة طرفين لم يعيشوا فترة الحرب ولفترة طويلة كانت المنافسة منقطعة بين الكويت والعراق للظروف السياسية القاهرة التي شهدناها ولكننا اليوم نستطيع بان نعزز مفاهيم السلام من خلال البراعم الابطال ليكونوا سفراء السلام للعالم من خلال رياضتهم وتميزهم .ولينشأ جيل من الابطال قادر على نبذ كل ما يدعوا للتطرف في الواقع الرياضي والاجتماعي .

وحسب الميثاق الرياضي الاولمبي فالمنافسة الرياضة هي منافسة شريفة بعيدة كل البعد عن العنصرية ضد الدين والانتماء والجنس ولذلك فاننا اليوم نطلق مبادرة كأس الايوب السيف من اجل السلام من ارض الصداقة والسلام من دولة الكويت .

يذكر ان العديد من المنظمات الرياضية الدولية المختصة بالعمل الانساني والتنموي والرياضي تعمل على التعاون مع البطلتين الايوب من خلال مبادلااتهن الرياتضية والتي تنظمها شركة توشيه للتطوير الرياضي التي تعتبر المظلة الرئيسية لبرامج بلسم ولولوة الايوب .

يشارك بالبطولة 80 لاعب من مختلف اندية الكويت بالاضافة لمصر والعراق وتقام البطولة على مدى يومي غدا الجمعة والسبت في ديسكفوري مول في مدينة الكويت .

وذكرت بلسم الايوب بان البطولة تشهد تنظيما دوليا وشكرت الجهات الراعية للبطولة شركة علي عبدالوهاب المطوع وبنك الخليج ودير اند دير على دعمهم اللا محدود

بالاضافة الى شكر معالي وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح على متابعته ودعمه اللا محدود .. والفريق سليمان الفهد على تعاونه كجهة وزارة الداخلية للمساعدة في اصدار تأشيرات اللاعبين العراقيين المشاركين .

 

×