الدوري الكويتي: العربي يسعى الى استعادة توازنه والكويت لتعزيز الصداره

يسعى العربي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (16 لقبا) الى استعادة توازنه بعد خسارتين متتاليتين وذلك عندما يلتقي الجهراء غدا الجمعة في المرحلة السادسة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا السالمية مع كاظمة، وبعد غد السبت الصليبخات مع الكويت، والنصر مع القادسية.

ويشمل دوري الموسم الحالي ثلاث مراحل بحيث يلتقي كل فريق مع الاخر ثلاث مرات، على ارضه وخارجها وعلى ارض محايدة. وتشكل المرحلة السادسة عشرة الحالية الثانية من القسم الثالث الاخير.

في المباراة الاولى، يسعى العربي المتأهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد العربي على حساب النصر السعودي الى تعويض خسارتيه الاخيرتين، الاولى في الدوري امام الكويت المتصدر صفر-3، والثانية امام ضيفه الساحل متذيل ترتيب الدرجة الاولى صفر-1 في ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الامير والتي يحمل رقمها القياسي ايضا (15 لقبا).

العربي يشغل المركز الثالث في الدوري برصيد 27 نقطة خلف القادسية الثاني (30 نقطة) والكويت المتصدر (37 نقطة).

اما الجهراء، فيحتل المركز السابع قبل الاخير ب14 نقطة، وهو قادم من فوز عزيز على السالمية 1-صفر في ذهاب الدور التمهيدي من كأس الامير.

في القسم الاول، تعادل الفريقان 1-1 قبل ان يفوز العربي 2-صفر في الثاني.

وتجمع المباراة الثانية بين الكويت المتصدر والصليبخات متذيل الترتيب (9 نقاط) والقادم من خسارة امام كاظمة صفر-1 هي العاشرة له في الدوري هذا الموسم وخسارة اخرى امام التضامن صفر-1 في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة كأس الامير.

يدخل الكويت المباراة منتشيا بانتصار مستحق على مضيفه الرفاع البحريني 2-صفر في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الاتحاد الاسيوي، ويعتمد بشكل اساسي على البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو الذي وصل الى قمة عطائه بدليل تسجيله ثلاثية في مرمى العربي في الجولة الماضية من الدوري واحد هدفي فريقه في مرمى الرفاع.

ويبدو الكويت حامل اللقب 10 مرات مرشحا لانتزاع النقاط الثلاث بعد ان سبق له ان سحق الصليبخات 4-1 و5-1 في القسمين الاولين على التوالي.

ويخوض القادسية مباراته مع النصر بمعنويات مهزوزة اثر سقوطه على ارضه امام الشرطة السوري صفر-1 امس الاربعاء في مستهل مشواره ضمن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي على رغم افضليته الميدانية.

يحتل "الاصفر" المركز الثاني ب30 نقطة في المسابقة التي سبق له ان توج بها في 15 مناسبة آخرها في المواسم الاربعة الماضية.

من جانبه، يحتل النصر المركز الخامس ب14 نقطة وهو قادم من خسارة امام الجهراء صفر-1 في الدوري وتعادل مع كاظمة 1-1 في ذهاب الدور التمهيدي من كأس الامير.

وفي القسمين الاولين، فاز القادسية 1-صفر و3-صفر على التوالي.

وفي المباراة الرابعة، يلتقي السالمية السادس (14 نقطة) مع كاظمة الرابع (17 نقطة).

السالمية قادم من خسارة امام الجهراء صفر-1 وكاظمة من تعادل مع النصر 1-1 في ذهاب الدور التمهيدي من بطولة كأس الامير.

في القسم الاول، تعادل الفريقان 1-1، وفي الثاني فاز السالمية 3-صفر.

 

×