الدوري الكويتي: الكويت يقطع خطوة جديدة نحو اللقب

قاد البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو فريقه الكويت المتصدر الى سحق العربي بثلاثية نظيفة من توقيعه اليوم السبت ضمن المرحلة الخامسة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم.

وجاءت اهداف روجيريو في الدقائق 44 و69 و78، فرفع رصيد فريقه الى 37 نقطة في الصدارة فيما بقي العربي ثالثا بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة.

معلوم ان دوري الموسم الحالي يشتمل على ثلاثة اقسام، بحيث يلعب كل فريق مع الاخر ثلاث مرات، على ارضه وخارجها وعلى ارض محايدة.

وتمثل المرحلة الخامسة عشرة الحالية الجولة الاولى من القسم الثالث الاخير الذي يشتمل على سبع مباريات.

وفي القسم الاول، تعادل الفريقان 2-2، وفي الثاني 1-1.

من جهته، انفرد القادسية بالمركز الثاني بعد تغلبه على السالمية 2-1.

وتقدم السالمية عبر احمد عجب لاعب القادسية السابق اثر عرضية من البرازيلي المير (64)، بيد ان فرحة "السماوي" لم تدم سوى ثلاث دقائق عندما مرر محمد الفهد كرة الى البرازيلي ميشال سمبليسيو فاخترف الاخير الدفاع وسدد في مرمى الحارس نواف المنصور (67).

ولعب محمد الفهد كرة اخرى للسوري عمر السومة الذي تقدم بها قبل ان يلعبها فنية فوق الحارس المنصور مسجلا الهدف الثاني لفريقه (73). ورفع القادسية رصيده الى 30 نقطة في المركز الثاني.

في المقابل بقي السالمية على رصيده السابق 14 نقطة في المركز السادس.

وتعتبر المباراة خير استعداد للقادسية قبل لقاء ضيفه الشرطة السوري الاربعاء المقبل في مستهل مشواره ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي والتي تضم ايضا رافشان الطاجكستاني والرمثا الاردني.

وفشل السالمية في رد اعتباره امام القادسية الفائز عليه 3-1 و2-صفر في القسمين الاولين على التوالي.

وفي مباراة ثالثة، تغلب كاظمة على الصليبخات بهدف وحيد سجله مدافع الاخير البرازيلي والاس خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة.

ورفع كاظمة رصيده الى 17 نقطة محافظا على المركز الرابع، فيما بقي الصليبخات في المركز الثامن الاخير بتسع نقاط. في القسمين الاولين، تعادل الفريقان 1-1 وصفر-صفر على التوالي.

وفاز الجهراء على النصر 1-صفر. الجهراء بقي سابعا برصيد 14 نقطة، والنصر خامسا بالرصيد نفسه. في القسم الاول، فاز الجهراء 2-1، وتعادل سلبا في الثاني.