×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الكويتي: القادسية يحول تأخره بهدف الى فوز بهدفين على السالمية

تمكن القادسية من تحويل تأخره بهدف الى فوز بهدفين على السالمية مساء اليوم على استاد صباح السالم في افتتاح الجولة الخامسة عشرة من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم وبداية الدور الثالث والاخير من البطولة والتي شهدت فوز كاظمة على الصليبخات بهدف نظيف مساء اليوم ايضا.

في المباراة الاولى، نجح القادسية (حامل اللقب) في الحفاظ على اماله في المنافسة على اللقب بعدما قلب الطاولة على السالمية وفاز بهدفين للبديل البرازيلي ميشيل سيمبليسيو والسوري عمر السوما مقابل هدف لأحمد عجب مهاجم السالمية،ورفع القادسية رصيده الى (30 نقطة) في المركز الثاني بينما تجمد رصيد السالمية عند (14 نقطة) في المركز السادس.

سيطر السالمية على مجريات الشوط الاول أمام القادسية ، مستغلا الحالة السيئة التي ظهر عليها لاعبو الاصفر ،ولولا رعونة لاعبي السالمية امام مرمى القادسية لاستطاع انهاء هذا الشوط بالتقدم بدلا انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.وكانت اخطر كرة للسالمية في هذا الشوط كانت تسديدة احمد عجب التي اصطدمت بالقائم الايسر لحارس القادسية احمد الفضلي.

لم يظهر القادسية ولاعبوه في مستواهم المعهود في ظل تباعد خطوط الفريق عن بعضها البعض ، وكثرة التمريرات الخاطئة بين لاعبي خط الوسط ، ويبدو ان القادسية تأثرا كثيرا في غياب بدر المطوع (المتواجد في اسبانيا لمتابعة الكلاسيكو) ، وان كان هذا الامر ليس مبررا للأصفر الذي لا يعتمد على لاعب واحد.

ولم يتغير الوضع كثيرا في بداية الشوط الثاني ، سيطرة للسالمية وضياع للاعبي القادسية في الملعب ، الامر الذي استدعى تدخل مدرب الاصفر محمد ابراهيم بعد مرور ربع ساعة فقط بأشراكه للبرازيلي ميشيل سمبليسيو ومحمد الفهد بدلا من حمد العنزي ونواف المطيري.

وترجم احمد عجب افضلية السالمية بعد ان نجح في افتتاح التسجيل لفريقه اثر كرة ارضية من المحترف البرازيلي المير لوبيز استقبلها عجب بتسديدة قوية في سقف مرمى احمد الفضلي (65).

وبعد هدف السالمية كشر الاصفر عن أنيابه ونظم لاعبوه صفوفهم واستطاعوا ادراك التعادل سريعا عن طريق  البرازيلي ميشيل سيمبليسيو الذي تلقى بينية جميلة من سيف الحشان انسل من خلالها سمبليسيو من بين المدافعين وسددها قوية في مرمى نواف المنصور حارس السالمية (67).

بعدها واصل لاعبو القادسية انتفاضتهم ،وضغطوا بقوة في منتصف ملعب السالمية ، ونجح المحترف السوري عمر السوما من احراز الهدف الثاني للأصفر اثر كرة بينية من البرازيلي سيمبليسيو انفرد على اثرها السوما بحارس السالمية المنصور قبل ان يضعها بشكل جميل "لوب" من فوقه في الشباك (73).

وشهد الوقت بدل الضائع طرد حكم المباراة مبارك شعيب لمحترف القادسية الايفواري ابراهيما كيتا.

وعلى ملعب ثامر بنادي السالمية حقق كاظمة فوزا مهما على الصليبخات بهدف نظيف سجله مدافع الصليبخات ناصر الهاجري بالخطأ في مرماه.ونجح كاظمة من خلال هذا الفوز بالابتعاد قليلا عن دوامة فرق المؤخرة بعد ان رفع رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع ، في حين بقي الصليبخات على رصيده السابق 9 نقاط بالمركز الثامن والاخير لتصعب حساباته في البقاء ضمن دوري الاضواء.

وشهدت المباراة طرد 4 لاعبين وهم حمد الحربي وعبدالله الظفيري من كاظمة وناصر الهاجري والمحترف والاسي من الصليبخات.

 

×