الدوري الكويتي: الكويت والعربي في واجهة المرحلة الخامسة عشرة

تحفل المرحلة الخامسة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم بمباراة قمة تقام غدا السبت وتجمع بين الكويت المتصدر والعربي الثالث.

ويلعب غدا ايضا القادسية الثاني مع السالمية، الجهراء مع النصر، وكاظمة مع الصليبخات.
معلوم ان دوري الموسم الحالي يشتمل على ثلاثة اقسام، بحيث يلعب كل فريق مع الاخر ثلاث مرات، على ارضه وخارجها وعلى ارض محايدة.
وتمثل المرحلة الخامسة عشرة الحالية الجولة الاولى من القسم الثالث الاخير الذي يشتمل على سبع مباريات.
في المباراة الاولى، يسعى الكويت الى المضي قدما نحو لقبه الحادي عشر عندما يلتقي العربي على ملعب الصداقة والسلام الخاص بنادي كاظمة.
الكويت قادم من تعادل مع القادسية بنتيجة 1-1 رفعت رصيده في صدارة الترتيب الى 34 نقطة متقدما على العربي الثالث صاحب 27 نقطة والقادم من انتصار مدو على ضيفه النصر السعودي 2-صفر الاربعاء الماضي في اياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد العربي (3-2 للنصر ذهابا في السعودية)، ما وضعه في المربع الذهبي.
وسيفتقد الكويت غدا الى كل من عبدالهادي خميس وناصر القحطاني وفهد العنزي للايقاف وهو يسعى الى فك عقدة التعادل مع العربي حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) والذي رافقته في القسم الاول 2-2 وفي القسم الثاني 1-1.
وفي المباراة الثانية، يخشى القادسية الثاني برصيد 27 نقطة مفاجات السالمية السادس ب14 نقطة.
القادسية حامل اللقب 15 مرة اخرها في المواسم الاربعة الماضية قادم من تعادل مع الكويت 1-1، فيما تعادل السالمية مع الجهراء سلبا.
وتعتبر المباراة خير استعداد للقادسية قبل لقاء ضيفه الشرطة السوري الاربعاء المقبل في مستهل مشواره ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي والتي تضم ايضا رافشان الطاجيكستاني والرمثا الاردني.
يغيب عن القادسية كل من الحارس نواف الخالدي وطلال العامر للاصابة وحسين فاضل للايقاف، فيما يعود محمد راشد الى التشكيلة بعد شفائه من الاصابة.
في المقابل، اعلن مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة ان فريقه سيعاني من غياب خالد عجب وناصر العثمان المصابين، واعتبر ان "مواجهة القادسية ستكون صعبة للغاية ولها حسابات خاصة"، واضاف: "القادسية يبحث عن المضي قدما في المنافسة على اللقب فيما يسعى السالمية الى التقدم في الترتيب لتحاشي خطر الهبوط نهائيا".
ويرنو "السماوي" ايضا الى رد اعتباره امام القادسية الفائز عليه 3-1 و2-صفر في القسمين الاولين على التوالي.
وفي المباراة الثالثة، يلتقي كاظمة الرابع (14 نقطة) مع الصليبخات الثامن الاخير (9 نقاط).
كاظمة قادم من خسارة هي الثانية له في بطولة الاندية الخليجية وجاءت امام الشباب العماني 1-2، علما انه يشغل المركز الثالث الاخير بلا رصيد خلف الشباب (3 نقاط) والخريطيات القطري (6 نقاط).
وكان يوسف ناصر وطلال الفاضل تغيبا عن رحلة الفريق الى عمان وقيل بأنهما يسعيان الى اللعب خارج البلاد.
في القسمين الاولين، تعادل الفريقان 1-1 وصفر-صفر على التوالي.
وفي المباراة الرابعة، يلعب الجهراء السابع ب11 نقطة مع النصر الخامس ب14 نقطة.
الجهراء القادم من تعادل سلبي مع السالمية، فيما يخوض النصر المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الصليبخات 3-صفر في المرحلة الماضية.
يذكر ان القسم الاول شهد فوز الجهراء على النصر 2-1، فيما تعادل الفريقان سلبا في القسم الثاني.

 

×