الدوري الكويتي: العربي ينتزع المركز الثاني موقتا

انتزع العربي المركز الثاني مؤقتا بعد فوزه على النصر 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم. ورفع "الاخضر" رصيده الى 24 نقطة متجاوزا القادسية صاحب 22 نقطة والذي تنتظره مباراة محفوفة بالمخاطر غدا الاحد في ضيافة كاظمة الخامس (10 نقاط).

وتقدم العربي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (16 مرة)، في وقت مبكر نسبيا عبر حسين الموسوي الذي تلقى تمريرة عرضية من زميله محمد الفريح هز على إثرها شباك حارس مرمى النصر احمد عادي في الدقيقة 12.

وفي الشوط الثاني، اضاع النصر الكرة في منتصف الملعب لتصل الى فهد الحشاش الذي لعبها امامية طويلة باتجاه الموسوي نفسه، فانسل بها مسرعا على الناحية اليسرى وما ان اقترب من المرمى حتى سددها عالية في سقف الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الذي عجز تماما عن صدها (57).

وفي الدقيقة 89، عزز علي اشكناني النتيجة بتسجيله الهدف الثالث للعربي اثر انفراده بالحارس.

وحصل النصر على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع اثر خطأ ارتكبه حارس العربي محمد غانم وطرد على اثره.

وقام المدافع البحريني سيد عدنان بدور حارس المرمى بعدما استكمل مدرب فريقه التبديلات القانونية بيد انه عجز عن صد ركلة الجزاء التي سجل منها فيصل العدواني هدف تقليص الفارق للنصر (90+5).

وتجمد رصيد النصر عند 11 نقطة وبات مهددا بالتنازل عن المركز الرابع الذي يشغله وذلك بانتظار المباريات المقررة غدا الاحد والتي يلتقي فيها ايضا السالمية السابع (9 نقاط) مع الكويت المتصدر (29 نقطة)، والصليبخات الثامن الاخير (6 نقاط) مع الجهراء السادس (10 نقاط).

وتعتبر المباراة خير استعداد للعربي قبل المواجهة الاهم التي تنتظره في ضيافة النصر السعودي في 13 شباط/فبراير الجاري في جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد العربي.

ولا شك في ان انتصار اليوم يشكل حلقة في سلسلة النتائج الجيدة التي يحققها العربي في الموسم الراهن واخرها بلوغه المباراة النهائية لبطولة كأس ولي العهد على حساب كاظمة (3-1 ذهابا و1-1 ايابا) حيث سيدافع عن لقبه امام القادسية في 19 شباط/فبراير الجاري، علما ان "الزعيم" عزز صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة بالمدافع السنغالي مرتضى فال (25 عاما) مقابل حوالي 300 الف دولار ولمدة ستة اشهر، على ان يجري التجديد له لسنتين اضافيتين بمبلغ اكبر في حال حظي برضا الجهاز الفني.

في المقابل، خسر "الاخضر" جهود الحارس المتألق خالد الرشيدي المنضم الى صفوف نوتنغهام فورست الانكليزي المملوك من رجل الاعمال الكويتي فواز الحساوي.

معلوم ان دوري الموسم الحالي يشتمل على ثلاثة اقسام بحيث يلتقي كل فريق مع الاخر ثلاث مرات، على ارضه وخارجها وعلى ارض محايدة، وتمثل المرحلة الحادية عشرة الحالية الاسبوع الخامس من القسم الثاني.

وكان القسم الاول شهد فوز العربي على النصر أيضا ولكن بنتيجة 1-صفر.

 

×