×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الأبيض الإماراتي يبدأ مشوار تصفيات آسيا بالفوز على فيتنام

استهل المنتخب الإماراتي مشواره في تصفيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم في أستراليا  2015، بالفوز على نظيره الفيتنامي في عقر داره بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 6 فبراير، على ستاد "ماي دينه" بهانوي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات.

أنهى الأبيض الإماراتي الشوط الأول لصالحه بهدف مبكر جاء في الدقيقة الثامنة بقدم أحمد خليل الذي انبرى بنجاح لضربة جزاء حصل عليها زميله حبيب الفردان بعد تمريرة بينية رائعة من الفنان عمر عبد الرحمن.

وأدرك الفيتنامي هواني كويك آنا التعادل لمنتخب بلاده في الشوط الثاني مع مرور ساعة من زمن اللقاء، بتسديدة رأسية من داخل منطقة الجزاء من متابعة لتمريرة عرضية من الجهة اليمنى، اصطدمت الكرة بأسفل العارضة وسقطت خلف خط مرمى الحارس علي خصيف الذي تألق في مناسبات كثيرة.

ولكن الإماراتي المتألق حبيب الفردان نجح في إحراز هدف الفوز لخيول الخليج في الدقيقة الـ 67 بتسديدة رأسية ايضاً بعد تمريرة زميله عامر عبد الرحمن.

أما في اللقاء الثاني ضمن المجموعة نفسها، فقد سقط المنتخب الأوزبكستاني في فخ التعادل السلبي أمام منتخب هونغ كونغ في المباراة التي جرت بينهما على ستاد باختاكور في طشقند.

وتصدر الأبيض الإماراتي بطل "خليجي 21"، بعد هذا الفوز قائمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بفارق نقطتين أمام هونغ كونغ وأوزبكستان، بينما تتذيل فيتنام المجموعة من دون نقاط.

وستقام منافسات الجولة الثانية في 22 مارس المقبل، حيث تلتقي الإمارات مع أوزبكستان في أبو ظبي، وهونغ كونغ مع فيتنام في هونغ كونغ.

ويشارك في التصفيات 20 منتخباً تم تقسيمها على خمس مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى النهائيات، بالإضافة الى أفضل فريق يحتل المركز الثالث من المجموعات الخمس.

 

×