حملة اماراتية تصف مدربها بـ"المهندس" ردا على "تهكم" صحيفة قطرية

انطلقت في الامارات أمس الخميس دعوات لاطلاق لقب "المهندس" على المدير الفني للمنتخب الاماراتي لكرة القدم مهدي علي.

وتأتي هذه الدعوات بعدما اثارت صحيفة قطرية حالة من الغضب بالشارع الاماراتي اثر وصفها المدير الفني للمنتخب الاماراتي بأنه "كهربائي".

ونشرت صحيفة "الوطن" القطرية قبل ايام عنوانا في ملحقها الرياضي كان نصه "كهربائي يخطط للفوز بلقب خليجي 21"، مشيرة الى أن مهدي علي وهو مهندس كهرباء، لم يكن يتوقع أن يصل به مجال التدريب إلى البحث عن لقب بطولة كأس الخليج.

واعتبر رياضيون واعلاميون ومشجعون اماراتيون ما نشرته الصحيفة القطرية "يشكل تهكما بالغا على المدرب الاماراتي".

وردت صحيفة "الامارات اليوم" الصادرة بدبي اليوم الخميس بتقرير على صفحتها الاولى طالبت فيه بوصف مهدي بـ"المهندس"، واستمدت الصحيفة هذه التسمية من شهادة الهندسة التي يحملها المدرب مهدي، وتألقه مع المنتخب الذي يحقق نتائج متميزة في كأس الخليج الحالية.

وأُطلق اماراتيون حملة مشابهة على مواقع التواصل الاجتماعي، ساندها عدد كبير من الجمهور وشخصيات إدارية وإعلامية ومسئولين في الدولة.

وامام الغضب الاماراتي، قدمت صحيفة"الوطن" القطرية اعتذاراً رسمياً للمدرب، عبر مساحة كبيرة في الصفحة الأخيرة، قائلة في عنوانها "حقك علينا يا مهندس مهدي" وقالت في عنوان آخر "عدم التوفيق في العنوان لا يبخس حقك ولا يشكك في نوايانا".

ووجه الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الاماراتي، شكره للجريدة القطرية بعد اعتذارها، قائلا على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"عبر تغريدة "أشكر الأخ فهد الحمادي رئيس القسم الرياضي في الوطن القطرية على موقفه الجميل".

وزار الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم المدرب مهدي علي في المنامة، وقدم له اعتذارا رسمياً باسم الرياضة القطرية.

وذكر الاتحاد الاماراتي لكرة القدم في بيان اليوم الخميس ان زيارة رئيس الاتحاد القطري لمهدي علي تعد "لفتة طيبة".

وذكر البيان ان المسئول القطري أشاد بالانجازات التي حققها مهدي علي مع الكرة الإماراتية خلال السنوات الماضية في مختلف البطولات التي شارك فيها، مؤكدا أن مهدي يعتبر من المدربين الخليجيين والعرب الكفء، كما أشاد بالمستوى الذي ظهر عليه المنتخب الاماراتي في مباراتيه أمام قطر والبحرين وتحقيقه للفوز وضمان تأهله للدور الثاني.

 

×