مدرب الكويت: فرصة التأهل لا تزال قائمة رغم الهزيمة أمام العراق

أكد الصربي غوران توفاريتش المدير الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم أن فرصة التأهل لا تزال قائمة رغم هزيمة فريقه صفر'1 اليوم الأربعاء أمام نظيره العراقي في الجولة الثانية من المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 21) بالبحرين.

وأشاد غوران بأداء المنتخب العراقي الذي قدم مباراة جيدة ومتميزة.

وعن أداء فريقه، قال "أعطينا الكثير من المساحات للمنافس والتي استغلها بشكل جيد. يجب التأكيد أنه لا تزال لدينا مشكلة في الكرة الثانية وأيضا في الارتداد ونحتاج للقوة والروح أكثر حتى نتمكن من الفوز".

وعن أداء الحكم ، قال المدرب الصربي "لن أعلق كثيرا على أداء الحكم ومستواه وليس من عادتي أن أنتقد الحكام، لقد أعاد ركلة ركنية مرتين وهذا أمر غريب رغم أنه لم يكن هناك أي شيء يستوجب ذلك، وعامة ، لا أريد الخوض كثيرا في هذا الموضوع".

وأضاف "ستكون المباراة أمام السعودية صعبة للغاية ويتوجب علينا الفوز إذا أردنا التأهل للدور المقبل ويبقى كل شيء ممكنا وعلينا أن نتشبث بالأمل".

من جهته، أشاد حكيم شاكر المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم بأداء لاعبيه.

وأكد شاكر ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، "قلت قبل المباراة إن المنافس من المنتخبات القوية ولديه مجموعة من اللاعبين المنسجمين الذين يمتلكون القوة والحماس والأداء ، الحمد لله أن اللاعبين أدوا ما عليهم وقدموا ما طلبته منهم ، عندما تفوز على منتخب بقيمة منتخب الكويت ، فهذا يعني أن الكرة العراقية تسير على الطريق الصحيح".

وعن الدور المقبل وتوقعاته ، قال شاكر "أتوقع أن يكون المنتخب السعودي رفيق الدرب في الدور المقبل لأنه الأقرب من وجهة نظري لذلك.. المنتخب الكويتي يعتبر أحد المنتخبات المنسجمة وأتصور أنه قد يظلم كثيرا في مباراته أمام المنتخب السعودي لأنها مواجهة صعبة لكليهما وسيكون في حاجة إلى الفوز ليضمن التأهل".

وأشار شاكر "هناك شيء مهم في بطولة الخليج وهو أنها كانت بطولة نجوم ولاعبين مميزين. والآن غابت تلك النجوم في جميع المنتخبات بعد أن أصبح اللعب جماعي أكثر ".

وأضاف "المدرب الوطني يمكنه تحقيق أفضل النتائج في صورة توفر الإمكانات، وما زلت أصر أنني مدرب مؤقت وأنتظر أيضا أن يقوم الاتحاد العراقي للعبة بالتعاقد مع مدرب جديد وأنا مستعد لخدمة الكرة العراقية من أي موقع".

 

×