عُمان تنتزع المركز الثالث من البحرين في غرب آسيا

نجح منتخب عُمان في الحصول على المركز الثالث في بطولة غرب آسيا لكرة القدم بعد الفوز على نظيره البحرين بهدف نظيف لقاسم سعيد مساء اليوم على استاد علي صباح السالم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة التي تختتم في وقت لاحق بالمباراة النهائية بين العراق وسوريا.

وقاد قاسم سعيد في تسجيل هدف المباراة الوحيد بعدما استغل عرضية زميله يعقوب عبدالكريم التي مرت من أمام وليد السعدي لتصل الى سعيد الذي وضعها بسهولة لتمر من سيد جعفر وتهتز شباك البحرين في الدقيقة (68)،وهو الهدف الرابع لقاسم سعيد ليشارك أحمد الدوني مهاجم سوريا في صدارة هدافي البطولة.

دفع الارجنتيني جابرييل كالديرون مدرب البحرين بتشكيلة جديدة من لاعبي الصف الثاني كما لم يلعب الفرنسي فليب مدرب عُمان بتشكيلته الاساسية وشارك ببعض اللاعبين الصاعدين.

وكانت تشكيلة البحرين تضم سيد جعفر في حراسة المرمى ، عبدالله هزاع ،محمد عبدالعزيز ،حسان جميل، محمد دعيج،سيد ضياء،فيصل بدهوم،عبدالوهاب المالول ، حمد راكع،عبدالله يوسف، محمد الطيب.

ولعب الفرنسي فليب بتشكلة عُمانية مكونة من فايز الرشيدي في حراسة المرمى،ومهيب عزت،عبدالله نوح،نذير مسكري،باسم عبدالله،أحمد ناصر،أحمد خلفان،يعقوب عبدالكريم،سامي مبارك،ووليد السعدي وعلي سالم.

شهد الشوط الاول عشوائية في الاداء واللعب بطريقة سلبية،وعدم تركيز من اللاعبين انعكس على التمريرات المقطوعة من الجانبين،والرعونة امام المرمى من المهاجمين،وعدم التفاهم والانسجام بين لاعبي كل فريق بجانب غياب الترابط بين جميع الخطوط.

وباستثناء تسديدة قوية للعماني وليد السعدي مرت  فوق العارضة البحرينية (29).وهدف ملغي بسبب تسلل وليد السعدي الذي لعب تمريرة زميله على سالم برأسه في المرمى(22) قبل ان يلغيه حكم المباراة القطري بنجر الدوسري لم يشهد الشوط الاول أي محاولات تذكر للتهديف لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني،نشط المنتخب البحريني بعد مشاركة محمود عبدالرحمن "رينجو" بدلا من محمد الطيب،ومن اول كرة كاد رينجو ان يسجل هدف التقدم لولا تألق فايز الرشيدي الذي ابعد تسديدة رينجو الى ركنية (46).

وبعدها شعر الفرنسي فليب بالخطر واشرك هداف عمان قاسم سعيد بدلا من احمد خلفان،وكان قاسم سعيد عند حسن الظن حيث شكل خطورة على مرمى البحرين في اكثر من مناسبة حتى جاءت الدقيقة (68) ليسجل هدف الفوز بعد عرضية زميله يعقوب عبدالكريم.

وحاول كالديرون العودة للمباراة بمشاركة حسين سلمان بدلا من عبدالوهاب المالول الا أن تألق الدفاع البحريني وحارس مرماه حال دون اهتزار الشباك العمانية.

وكاد محمد هزاع أن يدرك التعادل (89) بعد لعبه كرة رأسية من ركنية الا انها مرت بجوار القائم الايمن لعمان لتنتهي المباراة بفوز المنتخب العماني بالمباراة والحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

 

×