العربي الكويتي يهزم الفتح السعودي بكأس الاتحاد العربي

انتزع فريق العربي الكويتي فوزا صعبا من ضيفة الفتح السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ذهاب الدور الأول ببطولة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم الثلاثاء.

افتتح العربي التسجيل عن طريق أحمد عبد الغفور من ضربة رأس في الدقيقة 26 لكن الفتح أدرك التعادل بعد أقل من دقيقتين من ركلة جزاء نفذها بنجاح البرازيلي التون جوزيه.

وعادت المقدمة للعربي عبر فهد الرشيدي الذي سجل هدفين للفريق الكويتي في الدقيقتين 36 و38 من زمن الشوط الأول قبل أن ينجح البرازيلي جوزيه في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني له وللفتح من ركلة جزاء اخرى في الدقيقة 62 من زمن المباراة التى جمعت الفريقين على أستاد صباح السالم بالكويت.
ولعب الفتح السعودي لمدة 68 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد السنغالي كيمو سيسوكو لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 22.

وكاد العربي أن يفتتح التسجيل عن طريق علي مقصيد من تسديدة قوية من كرة ثابتة لكنها استقرت بين يدي حارس الفتح في الدقيقة 13.

ووضع المدافع عبد الغفور فريق العربي في المقدمة من ضربة رأس قوية عندما حول كرة عرضية الى داخل مرمي الفتح.

لكن الفتح أدرك التعادل بعد أقل من دقيقتين من ركلة جزاء تسبب فيها مدفع العربي عبد الله الشمالي وسددها البرازيلي جوزيه.
وعاد العربي إلى التقدم بواسطة لاعبه الرشيدي بعدما سجل الهدف الثاني للفريق اثر تلقيه تمريرة الأردني أحمد هايل.

وقبل مرور أقل من دقيقتن أضاف الرشيدي الهدف الثاني له والثالث للعربي عندما تبادل الكرة مع زميله محمد فريح داخل منطقة جزاء الفتح لتصل اليه في النهاية ويسددها قوية في المرمى.

وفي منتصف الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية للفتح اثر عرقلة عبد الغفور لحسين مقهوي داخل منطقة الجزاء سجل منها البرازيلي جوزية الهدف الثاني له وللفتح.

وكاد مقصيد ان يضيف هدفا رابعا للعربي عندما تخطي المدافعين وحارس مرمي الفتح لكنه اندفع ناحية خط المرمي لتذهب الكرة الى خارج الملعب في الدقيقة 74.

وسيستضيف الفتح الفريق الكويتي في مباراة الإياب بالسعودية في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

 

×