كأس ولي العهد: قمة بين الكويت والعربي في ختام ربع النهائي

يلتقي الكويت مع العربي غدا الثلاثاء في مباراة مؤجلة من جولة الإياب للدور ربع النهائي ضمن بطولة كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم، وكانت مباراة الذهاب في ضيافة العربي انتهت 1-1.

وضمنت فرق القادسية والجهراء وكاظمة تأهلها الى دور الاربعة سابقا، بينما تأجلت المواجهتان بين العربي والكويت نظرا لارتباط الأخير بمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي التي توج بلقبها للمرة الثانية بعد 2009 في 3 نوفمبر الجاري اثر فوزه العريض على مضيفه اربيل العراقي 4-صفر في المباراة النهائية.

ويلعب في نصف النهائي القادسية، حامل اللقب 6 مرات (رقم قياسي) مع الجهراء، وكاظمة بطل 1995 مع المتأهل من المواجهة بين العربي المتوج ست مرات أيضا آخرها في الموسم الماضي والكويت (5 القاب).

يقدم الكويت بقيادة مدربه الروماني ايوان مارين ولاعبيه المتألقين ويتقدمهم البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو والتونسيان عصام جمعة وشادي الهمامي وعبدالهادي خميس موسما استثنائيا.

فالى جانب تتويجه القاري، يتصدر "العميد" الدوري المحلي بفارق كبير عن اقرب ملاحقيه اذ يملك 26 نقطة مقابل 19 نقطة للقادسية الثاني و18 نقطة للعربي الثالث، بيد ان الاخير يبقى عصيا عليه كونه الفريق الوحيد الذي عجز عن الحاق الهزيمة به هذا الموسم.

وسبق للكويت والعربي ان التقيا مرتين في الدوري، فتعادلا 2-2 في المرحلة الاولى في 14 سبتمبر الماضي و1-1 في المرحلة الثامنة في 6 نوفمبر الجاري، ومرة في ذهاب ربع نهائي كأس ولي العهد في 12 منه وانتهى اللقاء 1-1.

الكويت قادم من انتصار كبير حققه على الجهراء بنتيجة 3-1 في الدوري، وهو الوحيد مع العربي بالذات الذي لم يتعرض لأي خسارة محلية في الموسم الراهن، وقد بلغ الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد بفوزه على الشباب 4-صفر ذهابا و3-1 ايابا ضمن الدور الاول.

من جهته، اعفي العربي من الدور الاول كونه حامل اللقب، وقد تعادل مع غريمه القادسية 2-2 في الدوري في مباراته الاخيرة.

يقام الدور نصف النهائي في 22 و29 يناير المقبل ذهابا وايابا على التوالي، والنهائي في 19 فبراير 2013.