الأهلي المصري يتوج بلقب دوري ابطال افريقيا للمرة السابعة

توج الأهلي المصري بلقب دوري الأبطال الافريقي للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي (2 -1) في اياب نهائي البطولة الذي أقيم مساء اليوم على استاد رادس بالعاصمة التونسية.

واحرز جدو الهدف الاول للنادي الاهلي في الدقيقة 43 فيما احرز وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 62 بينما أحرز نيانج هدف الترجي في الدقيقة 84 من زمن المباراة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويعد هذا هو الفوز الأول للاهلي على الترجي في تونس في تاريخ لقاءات الفريقين وقد تميز أداء الأهلي بالسرعة والروح العالية في الأداء ونقل الكرة بشكل رائع ما مكنهم من حصار أصحاب الأرض في منتصف ملعبهم.

وقبل نهاية الشوط الاول نجح الأهلي في ترجمة تفوقه بهدف مستحق من هجمة منظمة قادها السيد حمدي بعدما نجح في الاختراق من الجبهة اليسرى وأهدى تمريرة بارعة الى جدو ليحولها بكل سهولة في المرمى معلنا تقدم القافلة الحمراء بالهدف الاول.

وفي الدقيقة 62 ومن احدى هجمات الاهلى أهدى جدو تمريرة للمنطلق وليد سليمان الذي راوغ بن منصور وسدد الكرة على يسار بن شريفية محرزا الهدف الثاني.

وحاول لاعبو الترجي تقليص الفارق وانطلق البديل البلايلي في الجهة اليمنى وأرسل عرضية حولها نيانج لشباك الأهلي في الدقيقة 84 محرزا هدف الشرف للترجي.

وقبل النهاية بدقيقة احتسب المغربي بو شعيب لحرش ضربة جزاء لصالح الأهلي نتيجة تدخل عنيف من بن شريفية على دومينيك انبرى لها أبو تريكة لكنه سددها في يد بن شريفية مهدرا فرصة هدف ثالث لفريقه.

وبتتويجه القاري سيمثل الاهلي القارة السمراء في بطولة العالم للاندية في اليابان.

 

×