الدوري الكويتي: الكويت يحلق في الصدارة مستفيدا من التعادل بين القادسية والعربي

حلق الكويت في صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم بعد تغلبه على الجهراء 3-1 اليوم السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم، مستفيدا من تعادل القادسية والعربي في لقاء القمة 2-2.

في المباراة الاولى، حسم الكويت، حامل اللقب 10 مرات، النتيجة في الشوط الاول بتسجيله ثلاثية عبر احمد الكندري (18) وفهد العنزي (41) والتونسي شادي الهمامي (43 من ركلة جزاء)، واكتفى الجهراء بهدف واحد في الشوط الثاني حمل توقيع فيصل زايد (56).

ورفع الكويت رصيده الى 26 نقطة في الصدارة متقدما على القادسية الثاني (19 نقطة) والعربي الثالث (18 نقطة)، فيما بقي الجهراء خامسا بعد ان تجمد رصيده عند 10 نقاط.

وكان الكويت تغلب على الجهراء 3-صفر في القسم الاول من الدوري الذي يشتمل على ثلاثة اقسام بحيث يلتقي كل فريق مع الاخر ثلاث مرات، الاولى على ارضه والثانية خارجها والثالثة على ارض محايدة.

وفي المباراة الثانية، بكر القادسة بالتسجيل اثر تمريرة عرضية من عبد العزيز المشعان لم يتوان صالح الشيخ في تسديد الكرة على اثرها بقوة في مرمى الحارس خالد الرشيدي (4).

وأبى العربي أن ينهي الشوط الاول متخلفا بالنتيجة وكان له ما اراد عندما ارتدت الكرة من دفاع القادسية الى السنغالي عبدالقادر فال فهيأها لنفسه وسددها قوية في شباك الحارس نواف الخالدي (42).

وفي الوقت الذي كان فيه الحكم يستعد لاطلاق صافرة نهاية الشوط الاول، حدث ارتباك داخل منطقة القادسية استغله الاردني احمد هايل مانحا العربي التقدم للمرة الاولى (45+1).

وفي الشوط الثاني، سعى القادسية الى ادراك التعادل وسنحت امامه فرص بالجملة استغل احداها السوري عمر السومة عندما سدد كرة مرتدة من الحارس الرشيدي في شباك الاخير (76).

واكتست المباراة اهمية كبيرة خصوصا ان القادسية، حامل اللقب في15 مناسبة اخرها في المواسم الاربعة الماضية، كان يسعى الى تأكيد أطماعه بمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله العربي بالذات لناحية عدد مرات الفوز باللقب (16 مرة اخرها عام 2002).

يذكر ان المباراة الاولى بين القطبين جرت في 17 تشرين الثاني/نوفمبر 1961 ضمن الدوري المحلي وانتهت بفوز العربي 2-صفر.

والتقى الفريقان منذ مطلع عام 2010 في 18 مناسبة في مختلف المسابقات، فاز القادسية في 9 منها، والعربي في 5، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

يذكر ان المباراة التي جمعت الفريقين في القسم الاول انتهت بالتعادل السلبي.

وكانت المرحلة افتتحت امس الجمعة بمباراة تغلب فيها السالمية على الصليبخات 2-صفر وتختتم غدا الاحد بمباراة النصر مع كاظمة.