الكويت يتأهل للدور ربع النهائي لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم

فاز الكويت على الشباب (3-1) مساء اليوم على استاد ثامر بالسالمية في مباراة مؤجلة بإياب الدور الأول في كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم،وكان الكويت قد فاز في مباراة الذهاب بنتيجة (4-0) ليتأهل لدور الثمانية بالفوز في مجموع المباراتين (7-1).

افتتح التونسي عصام جمعة التسجيل للكويت في الدقيقة 23 من كرة ثابتة، وضعها على يسار حارس الشباب سلمان ميرزا، وجاء الهدف الثاني عن طريق عبدالله الظفيري (42) من رأسية بعد عرضية من زميله عبدالله البريكي.وأضاف عصام جمعة الهدف الثالث للعميد والثاني له من رأسية جميلة مستغلا عرضية زميله عبدالله الرفاعي (67)،بينما جاء هدف الشباب الوحيد عن طريق "المخضرم" خالد عبدالقدوس في الدقيقة 76.

ونجح الروماني ايوان مارين في الاطمئنان على لاعبيه وخصوصا التونسي عصام جمعة وناصر القحطاني العائدين من الاصابة كما جرب بعض اللاعبين من الصف الثاني قبل التوجه غدا على متن طائرة خاصة الى العراق لمواجهة اربيل العراقي في اللقاء المرتقب يوم السبت المقبل بنهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

وضرب الكويت موعدا مع العربي (حامل اللقب) في دور الثمانية في مباراتين الذهاب والإياب المؤجلتين (الذهاب 12 نوفمبر،والاياب 20 نوفمبر المقبل).

المثير للدهشة ان الكويت سيلتقي العربي 3 مرات خلال أقل من أسبوعين حيث سيلعب "العميد" الكويتاوي مع "الزعيم" العرباوي في ختام الجولة الثامنة بالدوري الكويتي الممتاز يوم الثلاثاء المقبل 6 نوفمبر المقبل بجانب مباراتي دور الثمانية بكأس ولي العهد.

وعلى استاد نادي الكويت،فاز الجهراء على الصليبيخات (2-1) مساء اليوم في افتتاح مباريات العودة في دور الثمانية بكأس ولي العهد حيث يتبقى مباراتين تقاما في وقت لاحق مساء اليوم ،الأولى بين القادسية والتضامن (5-1 في الذهاب)، والثانية بين النصر وكاظمة (4-2 في الذهاب).

واستحق الجهراء الفوز على مضيفه الصليبخات بعدما سيطر على اللقاء وتقدم بهدفين كما أهدر ركلة جزاء،وكانت مباراة الذهاب قد شهدت تعادل الجهراء مع الصليبخات (2-2) ليتأهل الجهراء الى الدور قبل النهائي للبطولة كأول فريق يبلغ المربع الذهبي.