الكويت يقهر القادسية ويحلق في الصدارة..والعربي للمركز الثاني بفوزه على كاظمة

فاز الكويت على القادسية (1-0)،والعربي على كاظمة (4-3) وسط اجواء ممطرة مساء اليوم في الجولة السابعة والأخيرة من منافسات الدور الأول من الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم التي تختتم في وقت لاحق مساء اليوم بمباراتي السالمية مع الجهراء والصليبخات مع النصر.

على استاد محمد الحمد نجح "العميد" الكويتاوي من حسم مباراة القمة وفض النزاع على الصدارة مع غريمه ومضيفه القادسية ملحقا به الخسارة بهدف للمهاجم عبدالهادي خميس في الدقيقة (67) ليحلق فريق الكويت في صدارة الدوري الممتاز برصيد (19 نقطة) ،بينما تراجع القادسية للمركز الثالث بعدما تجمد رصيده الى (12 نقطة).

شهد الشوط الاول تفوق نسبي للقادسية واضاع المحترف التونسي يوسف المويهبي مهاجم القادسية اكثر من فرصة للتهديف بينما كاد البرازيلي روجيريو ان يسجل هدف التقدم للكويت (41) لولا تدخل بدر المطوع الذي اعاق روجيريو خارج منطقة الجزاء قبل ان ينفرد بحارس القادسية نواف الخالدي وحصل المطوع على انذار.

حاول الروماني فلورين تنشيط القادسية في الشوط الثاني بمشاركة عمر السوما وعبدالعزيز المشعان بدلا من حمد العنزي وصالح الشيخ الا ان خبرة الروماني ايوان مارين صنعت الفارق وقادت الكويت للفوز باللقاء بهدف رائع لعبدالهادي خميس الذي استغل تمريرة فهد عوض وسرعته لينفرد بمرمى القادسية ويلعبها "لوب" من فوق الخالدي ليحرز هدف الفوز،وشهدت الدقائق الاخيرة تألق البديل فهد العنزي (العائد من الحج) وعصام جمعة (العائد من الاصابة) وجراح العتيقي والذين تفننوا في اضاعة الفرص.

ادار المباراة الحكم الكويتي حمد بوجروة وطرد يوسف المويهبي (68) بعد حصوله على الانذار الثاني بعد سقوطه غير المبرر في منطقة الجزاء والايفواري ابراهيما كيتا (89) بسبب تعمد الخشونة مع عبدالهادي خميس.

وفي المباراة الثانية على استاد صباح السالم حقق العربي فوزا كبيرا على كاظمة (4-3) سجل فهد الرشيدي ثلاثة اهداف (هاتريك) في الدقائق (15 و61 و80) وعبدالقادر فال(81) بينما سجل اهداف كاظمة فهد الفهد (هدفان) والمونتينيجري رادونيتش.

وتألق المحترف الاردني احمد هايل الذي صنع رباعية العربي ،ولعب فهد الرشيدي افضل مبارياته مع "الاخضر" وتمكن من تسجيل ثلاثية رائعة ليقود "الزعيم" العرباوي لانتزاع المركز الثاني من القادسية بعدما رفع "الاخضر" رصيده الى (13 نقطة)،بينما تجمد رصيد كاظمة عند (9 نقاط) في المركز الرابع "مؤقتا" وبات مهدد بالتراجع في حالة فوز الجهراء على السالمية.

 

×