كأس ولي العهد: القادسية في مهمة سهلة مع التضامن

لن يواجه القادسية اي صعوبة في تحقيق نتيجة ايجابية عندما يلتقي التضامن (درجة اولى) غدا الثلاثاء في جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم.

ويلعب غدا ايضا الجهراء مع الصليبخات، وكاظمة بطل 1995 مع النصر.

وتقام جولة الاياب في 30 من الشهر الحالي.

من جانبه، ينتظر العربي المتأهل من المواجهة بين الكويت والشباب (درجة اولى) والمقررة في 30 تشرين الاول/اكتوبر الحالي، مع العلم ان لقاء الذهاب انتهى في صالح الاول بنتيجة 4-صفر.

وبالتالي يتوقع ان يلتقي العربي مع الكويت في 12 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ذهابا و20 منه ايابا في المواجهة الاخيرة من ربع النهائي نظرا لانشغال الثاني ببطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

يذكر ان العربي والقادسية اعفيا من الدور الاول لكون الاول حاملا للقب والثاني بطلا للدوري، مع العلم ان الفريقين التقيا في نهائي النسخة الماضية التي شهدت تتويج العربي بركلات الترجيح ليتقاسم بالتالي الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب مع القادسية نفسه (6 القاب لكل منهما).

في المباراة الاولى، لن يرضى القادسية سوى بتحقيق نتيجة كبيرة على التضامن ذهابا كي يقطع نصف الطريق نحو دور الاربعة وذلك قبل مواجهة الاياب، وهو يملك كل الاسلحة لتحقيق مبتغاه على رغم تراجعه في سلم ترتيب بطولة الدوري التي حمل لقبها في المواسم الاربعة الماضية، اذ يحتل المركز الثاني حاليا برصيد 12 نقطة خلف الكويت المتصدر ب16 نقطة.

عاش القادسية فترة عدم استقرار اثر رحيل مدربه الكرواتي روديون غاسانين ويمر حاليا بمشكلة ادارية مع نجمه الاول بدر المطوع، قادم من فوز كبير انما غير مقنع فنيا على الصليبخات 3-صفر الجمعة الماضي في الدوري، فيما حقق التضامن في اليوم نفسه فوزا عزيزا على الساحل 2-صفر وضعه في صدارة ترتيب دوري الدرجة الاولى برصيد 12 نقطة متقدما على الشباب الثاني بفارق الاهداف.

بلغ التضامن الدور ربع النهائي من كأس ولي العهد بفوزه على الفحيحيل (درجة اولى) 3-صفر ذهابا و2-1 ايابا.

وتفوح من المباراة الثانية بين الجهراء والصليبخات رائحة الثأر بعد ان سبق للأول ان تغلب على الثاني 3-1 في 13 تشرين الاول/اكتوبر الجاري ضمن الدوري.

وكان الفريقان تعرضا لخسارتين موجعتين، الجهراء امام كاظمة 1-4 والصليبخات امام القادسية صفر-3 على التوالي في الدوري قبل ايام، ويرغبان بالتالي بتضميد الجراح.

الجهراء بلغ ربع نهائي كأس ولي العهد على حساب خيطان (درجة اولى) بتعادله معه سلبا في ذهاب الدور الاول وتغلبه عليه 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي ايضا في الاياب، وهو يحتل المركز الخامس في الدوري برصيد 8 نقاط.

امام الصليبخات فقد عبر على حساب السالمية بطل 2001 بفوزه عليه 2-1 ذهابا و2-صفر ايابا، وهو يشغل المركز السادس في الدوري برصيد خمس نقاط.

وفي المباراة الثالثة، يسعى كاظمة الى تأكيد الترجيحات التي تمنحه الافضلية على حساب النصر.

كاظمة قادم من فوز كبير على الجهراء 4-1 في عقر داره ضمن الدوري وضعه في المركز الرابع بتسع نقاط، فيما يقبع النصر في المركز السابع قبل الاخير بثلاث نقاط اثر تعرضه لخسارة هي الخامسة له في ست مباريات وجاءت امام ضيفه الكويت 1-3 الجمعة الماضي.

بلغ كاظمة الدور ربع النهائي بعد ان تجاوز اليرموك (درجة اولى) في الدور الاول اذ تعادل معه 1-1 ذهابا وفاز عليه 3-1 ايابا.

اما النصر فقد سحق الساحل 4-صفر ذهابا وخسر امامه صفر-1 ايابا.

يذكر ان الدور نصف النهائي يقام في 22 و29 يناير المقبل على ان تجرى المباراة النهائية في 19 شباط/فبراير 2013.

 

×