انتخابات الاندية الرياضية الشاملة والمتخصصة اليوم

تعود ثمانية مجالس ادارات اندية رياضية شاملة وخمسة أندية متخصصة اليوم الى صناديق جمعياتها العمومية في ثاني انتخابات رياضية تجري تحت قانون (5/2007) في شأن تنظيم أوجه العمل بالهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية والاتحادات والاندية الرياضية.

والاندية الشاملة الثمانية التي ستقام انتخاباتها اليوم هي (العربي والسالمية والتضامن والصليبخات والجهراء والشباب والساحل والنصر) فيما الاندية الخمسة المتخصصة هي (الهجن والفتاة والصم والمعاقين والسيارات) مع العلم ان انتخابات الاولى بحسب القانون الجديد جرت في 22 أكتوبر 2008 وباشراف ادارة الفتوى والتشريع.

وتنص المادة الثانية من هذا القانون على أن "تجري بطريق الاقتراع السري انتخابات جديدة لعضوية جميع مجالس ادارات الأندية الرياضية وفقا لاحكام هذا القانون في تاريخ واحد بعد تسعين يوما على الاكثر من انتهاء الدورة الاولمبية "اولمبياد لندن ويحدد موعد الانتخابات بقرار من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل قبل ثلاثين يوما على الأقل من تاريخ اجرائها".

وتكون عضوية مجالس ادارات الاندية الرياضية لدورة مدتها أربع سنوات ميلادية وتجري الانتخابات لعضوية هذه المجالس في تاريخ واحد ويحدد بقرار يصدره وزير الشؤون الاجتماعية والعمل قبل تسعين يوما على الأقل من تاريخ انتهاء مدة الدورة.

ويجتمع مجلس ادارة النادي خلال أسبوعين من تاريخ اعلان النتائج لانتخاب المناصب القيادية فيها بما في ذلك اختيار مجالس ادارات الاندية لممثليهم في مجالس ادارات الاتحادات الرياضية.

وسيكون اليوم أيضا موعدا لتزكية ستة مجالس ادارات أندية هي (القادسية والكويت واليرموك والفحيحيل وخيطان وكاظمة) بعد أن انسحب جميع المرشحين الآخرين منها ممهدين الطريق أمام مجالس اداراتها لتكفل مهمة القيادة لدورة جديدة مدتها اربع سنوات.

ويحق للناخبين التصويت ب 11 صوتا كحد أقصى وهو بعدد أعضاء القائمة المغلقة.

 

×