الدوري الكويتي: الكويت يهزم النصر والقادسية يعود الى سكة الانتصارات

اضاف الكويت المتصدر مضيفه النصر الى لائحة ضحاياه بالفوز عليه 3-1، فيما عاد القادسية الى سكة الانتصارات بتغلبه على الصليبخات 3-صفر اليوم الجمعة في المرحلة السادسة من بطولة الكويت لكرة القدم.

وتستكمل المرحلة غدا السبت، فيلعب السالمية مع العربي والجهراء مع كاظمة.

في المباراة الاولى، حقق الكويت، حامل اللقب 10 مرات، فوزه العاشر على التوالي في مختلف المسابقات، بينها خمسة في بطولة الدوري، بتغلبه على النصر 3-1، مؤكدا استعداده لمواجهة الاتفاق السعودي في الدمام في اياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي في 23 اكتوبر الجاري (فاز 4-1 ذهابا).

وعلى رغم تقدم النصر مبكرا عبر عبدالله مشيلح (10)، استفاق الكويت وسجل هدفين في الشوط الاول بواسطة علي الكندري (33 و40) قبل ان يضيف البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو هدفا ثالثا (82)، ليرتفع رصيد "العميد" الى 16 نقطة في الصدارة، فيما بقي النصر في المركز السابع قبل الاخير مؤقتا برصيد 3 نقاط.

وفي المباراة الثانية، بقي الفارق بين القادسية، حامل اللقب 15 مرة اخرها في المواسم الاربعة الماضية، والكويت المتصدر 4 نقاط بتغلب "الملكي" على الصليبخات 3-صفر سجلها صالح الشيخ (3) وحمد العنزي (84) والكرواتي داريو ييرتيتش (86).

والفوز هو الاول للقادسية في الدوري بعد ثلاثة تعادلات متتالية (مع العربي صفر-صفر، والجهراء 1-1، وكاظمة صفر-صفر)، وضمن البقاء في المركز الثاني لأسبوع اضافي بعد ان رفع رصيده الى 12 نقطة، فيما بقي الصليبخات الصاعد حديثا الى دوري الاضواء في المركز السادس بعد ان تجمد رصيده عند 5 نقاط.

 

×