الدوري الكويتي: الكويت يسعى الى الابتعاد في الصدارة

يسعى الكويت المتصدر الى الابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على النصر غدا الجمعة في المرحلة السادسة من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا الصليبخات مع القادسية، وبعد غد السبت السالمية مع العربي، والجهراء مع كاظمة.

في المباراة الاولى، يأمل الكويت، حامل اللقب 10 مرات، في تحقيقه انتصاره الثامن على التوالي في مختلف المسابقات عندما يحل ضيفا على النصر السابع بثلاث نقاط.

ويشكل اللقاء خير اعداد للكويت (13 نقطة) قبل مواجهة الاتفاق السعودي في الدمام في 23 اكتوبر الجاري في جولة الاياب من الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي علما ان الفريق الكويتي تقدم ذهابا 4-1.

الكويت قادم من فوز صعب في المرحلة السابقة على السالمية في اللحظات القاتلة بهدف للبرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، فيما سقط النصر امام العربي بهدف فبقي رصيده مقتصرا على 3 نقاط.

ويمني الكويت النفس في استغلال وضع مطارده القادسية للابتعاد في الصدارة، خصوصا ان الاخير فشل في تحقيق اكثر من التعادل في مبارياته الثلاث السابقة، اخرها مع كاظمة بنتيجة صفر-صفر والتي كلفته التراجع الى المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

ويجدر ب"الملكي"، حامل اللقب 15 مرة اخرها في المواسم الاربعة الماضية والذي اقال مدربه الكرواتي روديون غاسانين بعد اشكال مع جماهير النادي وعين مكانه الروماني فلورين مدرب فريق تحت 22 سنة، ان يخشى الصليبخات الصاعد حديثا على رغم ان الاخير قادم من خسارة امام الجهراء 1-3 ويشغل المركز السادس بخمس نقاط.

وفي المباراة الثالثة، يسعى السالمية (4 القاب) الى التخلي عن المركز الثامن الاخير الذي يحتله برصيد نقطة واحدة عندما يستقبل العربي، حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) وصاحب المركز الرابع بسبع نقاط.

السالمية قادم من خسارة امام الكويت صفر-1، فيما حقق العربي فوزا عزيزا على مضيفه النصر بهدف نظيف.

وفي المباراة الرابعة، يلتقي الجهراء الثالث (8 نقاط) مع كاظمة الخامس (6 نقاط).

الجهراء قادم من فوز عزيز على الصليبخات 3-1، فيما انتزع كاظمة نقطة التعادل من مضيفه القادسية بالتعادل السلبي معه.

 

×