الدوري الكويتي: الكويت يبتعد في الصدارة بفوزه على السالمية

ابتعد الكويت في صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم بعد فوزه المتأخر على السالمية 1-صفر اليوم السبت ضمن المرحلة الخامسة، مستغلا تعادل القادسية مع كاظمة سلبا.

في المباراة الاولى، سجل البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو هدف الفوز للكويت في مرمى السالمية في الدقيقة 89 رافعا رصيد فريقه الى 13 نقطة في الصدارة.

وهذا الفوز السابع على التوالي للعميد الساعي الى لقبه الحادي عشر.

من جهته، بقي السالمية في المركز الثامن الاخير بنقطة واحدة وبات مصير مدربه البوسني جوسيك الجيك على المحك.

وفي الثانية، فشل القادسية حامل اللقب 15 مرة اخرها في المواسم الاربعة الماضية في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي بعد ان تعادل مع كاظمة سلبا.

وكان القادسية تعادل ايضا مع العربي سلبا ومع الجهراء 1-1 في الجولتين الماضيتي فبات رصيده 9 نقاط في المركز الثاني، فيما تراجع كاظمة الى المركز الخامس برصيد 6 نقاط.

وحقق العربي حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) فوزه الاول بعد اربعة تعادلات وجاء على حساب مضيفه النصر بهدف وحيد حمل توقيع قائده العائد من الاصابة محمد جراغ (31)، علما ان صفوف الخاسر شهدت طرد 3 لاعبين هم علي محمود (50) والعماني عصام فايل (74) وعبدالرحمن البناي (87).

وتقدم العربي الى المركز الرابع بسبع نقاط، فيما بقي النصر في المركز السابع بثلاث نقاط.

وفاز الجهراء على الصليبخات 3-1.

تقدم الجهراء بهدف وحيد في الشوط الاول عبر محمد سعد، قبل ان يزيد الغلة في الثاني بهدفين للبرازيلي ايفاندرو باوليستا ومحمد دهش، فيما قلص حمد المطيري النتيجة للصليبخات اواخر المباراة.

وتقدم الجهراء من المركز الخامس الى الثالث بثماني نقاط، فيما تواجع الصليبخات من الثالث الى السادس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الكويت 13 نقطة من 5 مباريات

2- القادسية 9

3- الجهراء 8

4- العربي 7

5- كاظمة 6

 

×