الجزاف: انتخابات الاندية الرياضية ستتم في موعدها القانوني

أكد رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة فيصل الجزاف ان موعد انتخابات عضوية مجالس ادارات الاندية الرياضية الشاملة والمتخصصة سيقام في موعده المعلن عنه مؤخرا وهو 22 من اكتوبر المقبل مشددا على انه "من الصعوبة جدا تغيير هذا الموعد حسب نص القانون بهذا الامر".

وكانت الهيئة اصدرت تعميما على الاندية الرياضية أواخر الشهر الماضي جاء فيه "بناء على قرار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رقم 171 لسنة 2012 بشأن تحديد موعد اجراء انتخابات مجالس ادارات الأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة فقد تقرر اعتبار يوم الاثنين الموافق 22 اكتوبر موعدا لإجراء الانتخابات".

وحول نص المادة الثانية من قانون الانتخابات والمتعلقة باجراء الانتخابات لعضوية هذه المجالس في تاريخ واحد يحدد بقرار يصدره وزير الشؤون الاجتماعية والعمل قبل 90 يوما على الاقل من تاريخ انتهاء مدة الدورة اوضح الجزاف ان فترة الثلاثة أشهر تعتبر "اجراء شكليا للاستعداد وليس للتغيير" لافتا الى ان "المدة المقررة للانتخابات بنص القانون تقام بعد مرور أربع سنوات ميلادية".

وفي ما يتعلق بقرار محكمة التمييز القاضي بحل مجلس ادارة نادي التضامن الرياضي وبطلان انتخابات 2008 لعدم اعتماد النظام الاساسي للاندية وما اذا كان ذلك القرار سينسحب على بقية الاندية الرياضية سواء قبل أو بعد الانتخابات كشف الجزاف ان " حكم المحكمة خصص لنادي التضامن وليس لغيره من الاندية".

وبين المسؤول الرياضي "ان حكم المحكمة على نادي التضامن كان مبنيا على اجراء خاطئ لمجلس الادارة المنحل باعتماده للنظام الاساسي النموذجي الموحد وليس جمعيته العمومية" مبينا ان اعتماد النظام الاساسي يتم عن طريق الجمعيات العمومية للاندية وليس مجالس اداراتها.

وبالنسبة لغياب الجمعيات العمومية للاندية في الاونة الاخيرة عن حضور الاجتماعات التي حددتها الاندية وعدم اعتمادها النظام الاساسي النموذجي الموحد للأندية الشاملة والمتخصصة والاتحادات الرياضية الصادر بتاريخ 10 يوليو 2007 والمنشور بتاريخ 15 من الشهر نفسه في الجريدة الرسمية بين الجزاف "انه في هذه الحالة فان الأمر يعود للهيئة لاتخاذ ما يلزم حسب القانون".