تصفيات مونديال 2014: اليابان تكتسح الاردن وتعادل سلبي بين عمان واستراليا

اكتسح المنتخب الياباني ضيفه الاردني 6-صفر اليوم الجمعة في سايتاما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

ويدين المنتخب الياباني بفوزه الثاني على التوالي بعد ذلك الذي حققه في الجولة الاولى على نظيره العماني (3-صفر)، الى كيسوكي هوندا الذي سجل ثلاثية (21 و30 و53 من ركلة جزاء) واضاف ريويشي مايدا (18) وشينجي كاغوا (35) ويوزو كوريهارا (89) الاهداف الثلاثة الاخرى في مباراة استفاد خلالها ابطال اسيا من التفوق العددي بعد ان اضطر المنتخب الاردني الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بسبب طرد عبد الله ذيب لحصوله على انذار ثان.

وتصدر المنتخب الياباني الذي يشرف عليه المدرب الايطالي البرتو زاكيروني والساعي الى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي وفي تاريخه، المجموعة برصيد ست نقاط، فيما تجمد رصيد الاردن عند نقطة حصل عليها من مباراته الاولى حيث تعادل مع ضيفه العراقي (1-1).

وفي مباراة أخرى، تعادل المنتخب العماني مع ضيفه الاسترالي صفر-صفر اليوم الجمعة في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.