كأس الاتحاد الاسيوي: الكويت الى ربع النهائي بفوزه على القادسية

بلغ الكويت الكويتي الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه على مضيفه ومواطنه القادسية بركلات الترجيح 3-1 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) اليوم الثلاثاء في الكويت في الدور الثاني.

وسجل السوري عمر السوما (13) هدف القادسية، والبرازيلي روجيرو دي اسيس كوتينيو (60) هدف الكويت بطل المسابقة في 2009 والوصيف في النسخة الماضية (خسر امام ناساف كارشي الاوزبكستاني 1-2).

وفشل القادسية في الثأر من الكويت الذي كان اخرجه من الدور ذاته من المسابقة في الموسم الماضي بركلات الترجيح ايضا 3-2 بعد التعادل 2-2 في الوقتين الاصلي والاضافي.

وسبق للفريقين ان التقيا مرتين في الموسم الراهن من الدوري المحلي، ففاز القادسية 2-صفر في القسم الاول على ارضه، و1-صفر في القسم الثاني خارجها. كما تواجها في مسابقة كأس الأمير ففاز الكويت ذهابا 1-صفر قبل ان يستسلم ايابا صفر-4، بيد ان الكويت نجح اخيرا اليوم في رد اعتباره.

ولم يسبق للقادسية ان فاز بكأس الاتحاد الاسيوي.

ويقام الدور ثمن النهائي من مباراة واحدة تقام على ارض متصدري المجموعات في الدور الاول، واحتل القادسية المركز الاول في المجموعة الاولى، فيما احتل الكويت المركز الثاني في المجموعة الثانية.

وتقدم القادسية مبكرا عبر السوما الذي تلقى عرضية من الناحية اليسرى لعبها خالد القحطاني فاستقبلها الاول رأسية خاطفة في المرمى (12).

وفي الشوط الثاني، نظم الكويت صفوفه ونجح في ادراك التعادل عبر كوتينيو اثر ركلة ركنية لعبها حسين حاكم من الناحية اليمنى (59).

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1، فخاض الفريقان شوطين اضافيين وشهدت الدقيقة 93 طرد مساعد ندا اثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، بيد ان الكويت لم يستغل النقص العددي، فاحتكم الجانبان الى الركلات الترجيحية التي ابتسمت ل"لابيض".