سعودي يصطحب بناته لمباراة كرة قدم بين الاتفاق والكويت الكويتي

في سابقه هي الأولى من نوعها، اصطحب رجل سعودي ثلاثا من بناته إلى مدرجات ملعب لكرة القدم رغم عدم سماح السلطات السعودية بدخول النساء إلى ملاعب الكرة.

وقالت صحيفة "الشرق" السعودية على موقعها الإلكتروني الأربعاء: "مشجع أربعيني (سعودي) كاد أن يفسد مخطط إدارة نادي الاتفاق، أحد أندية دوري المحترفين في المنطقة الشرقية، بالسماح بدخول جماهيرها في مباراة فريقها الكروي أمام نادي الكويت الكويتي بالمجان، وذلك باصطحاب بناته معه لمشاهدة المباراة في الملعب".

وأضافت أن السعودي "اصطحب معه ثلاثا من بناته، اثنتان منهما فوق سن العاشرة إلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام - شرقي المملكة - الذي احتضن اللقاء".

وأوضحت أن السعودي، الذي لم تكشف عن اسمه، تمكن من المرور إلى داخل الملعب بسلاسة وسط تذمر أحد مسؤولي الصيانة الذي استغرب تصرفه باصطحابه لبناته، خاصة في ظل المنع المشدد من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعدم دخول العنصر النسائي إلى الملاعب المحلية.

وحاول مسؤول الصيانة التصدي للمشجع ومنعه من الدخول مع بناته، لكن الرئيس المباشر لمسؤولي الأمن، تدخل وسمح له بالدخول معللا ذلك بأنه لم يتلق أوامر بالمنع، بحجة أن المباراة تقام ضمن مسابقة قارية، وليست محلية.

يذكر أن البطولة الآسيوية الـ 15 لكرة اليد التي أقيمت في يناير الماضي، شهدت حضورا نسائيا داخل مدرجات الصالة المغلقة بمدينة جدة للمرة الأولى.