الدوري الكويتي: الكويت-العربي الابرز في انطلاق القسم الثالث

تحظى المباراة التي يستضيف فيها الكويت الثاني العربي الثالث غدا الجمعة بالأهمية الأكبر في المرحلة الخامسة عشرة، الاولى من القسم الثالث، ضمن بطولة الكويت لكرة القدم.

ويلعب غدا أيضا القادسية مع كاظمة، وبعد غد السبت الجهراء مع السالمية والنصر مع الشباب.

في المباراة الاولى، يدرك الكويت بأن أي زلة جديدة قد تقضي على آماله في المنافسة على اللقب الذي سبق له ان احرزه في عشر مناسبات.

يحتل الكويت المركز الثاني برصيد 26 نقطة متخلفا عن القادسية المتصدر بفارق تسع نقاط، وهو قادم من خسارة أمام الاخير على أرضه صفر-1 في المرحلة السابقة.

من جهته، يضع العربي، حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) وثالث الترتيب الحالي برصيد 22 نقطة نصب عينيه انتزاع النقاط الثلاث ومواصلة الضغط على الكويت أملا في سلبه المركز الثاني الذي يخوله المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في الموسم المقبل، علما أنه قادم من فوز صعب على مضيفه النصر 1-صفر.

وفي المباراة الثانية، يسعى القادسية الى إضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده للاقتراب أكثر من لقبه الخامس عشر والرابع على التوالي، فيما يطمح كاظمة الى التقدم في الترتيب، علما بأنه يحتل المركز الخامس برصيد 17 نقطة.

القادسية قادم من فوز على مضيفه الكويت 1-صفر، فيما حقق كاظمة التعادل في ضيافة الجهراء 1-1 في المرحلة الماضية.

يدخل الجهراء مباراته وضيفه السالمية بمعنوبات مرتفعة اثر فوزه الثمين على المحرق البحريني القوي 1-صفر قبل أيام في الجولة الخامسة من الدور الأول لبطولة الأندية الخليجية والتي قطع فيها شوطا كبيرا نحو الدوري ربع النهائي.

الجهراء يشغل المركز الرابع برصيد 18 نقطة فيما يحتل السالمية المركز السادس ب14 نقطة ويسعى الى تعويض سقوطه المفاجىء في الجولة الماضية على أرضه أمام الشباب 1-2.
وتجمع المباراة الرابعة بين متذيلي الترتيب، النصر الثامن الاخير (8 نقاط) والشباب السابع (10 نقاط).

 

×