الدوري الكويتي: الخطيب يسقط الكويت ويبعد القادسية في الصدارة

قاد السوري فراس الخطيب فريقه القادسية المتصدر الى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد عندما سجل هدفي الفوز على الكويت الثاني 2-صفر اليوم الثلاثاء في المرحلة السابعة من بطولة الكويت لكرة القدم.

وجاء الهدف الاول بعد ركلة ركنية نفذها بدر المطوع لتصل الكرة الى العاجي ابراهيما كيتا فلعبها رأسية باتجاه المرمى أنقذها الحارس المخضرم خالد الفضلي بيد انها ارتدت الى السوري فراس الخطيب العائد من الإصابة فسددها قوية في الشباك (68).

وقبل 7 دقائق من النهاية، قضى الخطيب على اي امل للكويت في العودة الى اللقاء بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة بعيدة على يسار الفضلي.

وتأثر الكويت بالطرد المبكر لنجمه وليد علي (24) قبل ان يلحق به الجزائري لزهر حاج عيسي لاعب القادسية (74).

ونجح والقادسية في حسم القمة مع الكويت والتي باتت تشكل معيارا للقوى خلال السنوات الأخيرة خصوصا ان الفريقين انتزعا اللقب في النسخ التسع الأخيرة، الاول اعوام 2003 و2004 و2005 و2009 و2010 و2011 والثاني اعوام 2006 و2007 و2008، مع العلم بان العربي يحمل الرقم القياسي (16 مرة) امام القادسية (14) والكويت (10).

وانتزع القادسية لقب بطل الذهاب بعد ان ابتعد في الصدارة رافعا رصيده الى 21 نقطة من 21 ممكنة متقدما على الكويت بالذات والذي تجمد رصيده عند 16 نقطة.

وحافظ نواف الخالدي، حارس القادسية، على شباكه نظيفة في الدوري المحلي للمباراة الرابعة عشرة على التوالي (7 مباريات في الموسم الماضي ومثلها في الموسم الراهن).

وفي مباراة أخرى مهمة، حافظ الجهراء على موقعه في المركز الثالث بعد ان نجح في ادراك التعادل بهدف البديل محمد سعد (79) بعد ان تقدم كاظمة الرابع عبر مشاري العازمي (54).

ورفع الجهراء رصيده الى 11 نقطة مقابل 10 نقاط لكاظمة.

وحول العربي تخلفه بهدف الى فوز عزيز على النصر 2-1.

ووضع التونسي رمزي بن يونس النصر في المقدمة (17) بيد ان العربي نظم صفوفه في الشوط الثاني وعادل من ركلة جزاء نفذها علي مقصيد (65) قبل ان يوقع فهد الرشيدي على هدف الفوز (86).

وبقي العربي سادسا برصيد 7 نقاط وأنقذ رأس مدربه البرتغالي جوزيه روماو الذي سرت أخبار في الاونة الاخيرة تشير الى امكانية اقالته بسبب سوء النتائج.

وتغلب السالمية على الشباب 2-1.

وسجل السوري محمد زينو (4) وعبد العزيز المسعد (78) هدفي السالمية الذي بقي خامسا برصيد 9 نقاط، والبرازيلي رودريغو دا كوستا (59) هدف الشباب الذي تسمر في المركز السابع بأربع نقاط.

وتقام الجولة الثامنة (الاولى ايابا) يوم الجمعة المقبل فيلتقي السالمية مع الجهراء، والشباب مع النصر، والعربي مع الكويت، وكاظمة مع القادسية قبل ان تتوقف المسابقة الى ما بعد خوض منتخب الكويت مباراته امام كوريا الجنوبية في 29 شباط/فبراير الجاري في الجولة السادسة الاخيرة لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

×