كأس الأمير الكويت: القادسية بضرب موعدا مع كاظمة في النهائي

ضرب القادسية، بطل الدوري المحلي في المواسم الثلاثة الماضية والمتصدر الحالي، موعدا مع كاظمة، حامل اللقب، في المباراة النهائية لمسابقة كأس أمير الكويت في كرة القدم بعد ان جدد فوزه على الصليبخات 4-1 اليوم الثلاثاء في جولة الاياب من الدور نصف النهائي.

وكان القادسية (13 لقبا) فاز 1-صفر ذهابا.

من جهته، انتزع كاظمة بطاقة العبور الى النهائي بعد فوزه على الجهراء 1-صفر ثم 6-5 بركلات الترجيح في جولة الاياب من الدور نصف النهائي اليوم الثلاثاء ايضا.

وكانت جولة الذهاب انتهت بتقدم الجهراء 1-صفر.

في المباراة الاولى، فاجأ الصليبخات الجماهير التي تناثرت على مدرجات ملعب النادي العربي عندما تقدم على القادسية بهدف من مجهود فردي للبرازيلي باولو فنتور (33).

وسعى "الأصفر" الى تدارك الموقف بسرعة وكان له ما أراد في الدقيقة 41 التي شهدت تسجيل السوري فراس الخطيب هدف التعادل بتسديدة قوية استقرت على اثرها الكرة في سقف المرمى.

واستمر القادسية في ضغطه وحصل على ركلة جزاء اثر خطأ ارتكب ضد عبدالعزبز المشعان ترجمها بدر المطوع الى هدف تقدم لفريقه (45+2).

وفي الشوط الثاني، أضاف المطوع الهدف الشخصي الثاني له والثالث للقادسية بعد ان لعب كرة ذكية فوق الحارس انهت رحلتها في شباكه (61).

وفي الدقيقة 89 أنهى نواف المطيري المهرجان بتسجيله الهدف الرابع.

بلغ القادسية المباراة النهائية بعدما اعفي من الدور الاول لكونه بطلا للدوري، قبل ان يتخلص من غريمه الكويت في ربع النهائي بخسارته امامه ذهابا صفر-1 وفوزه عليه 4-صفر ايابا، ثم ازاح الصليبخات الممثل الوحيد لدوري الدرجة الاولى من دور الاربعة اليوم.

وفي المباراة الثانية، سجل يوسف ناصر هدف كاظمة الوحيد في الدقيقة 17 من اللقاء الذي لم يلجأ فيه الفريقان الى شوطين اضافيين بل توجها فور نهاية الوقت الاصلي الى تنفيذ ركلات الترجيح التي ابتسمت لـ"البرتقالي" (6-5) المدعو الى الدفاع عن اللقب الذي احرزه في الموسم الماضي على حساب الكويت (1-صفر).

بلغ كاظمة (7 القاب) النهائي بعد ان اعفي من الدور الاول لكونه حاملا للقب قبل ان يتخلص من العربي حامل اللقب 15 مرة (رقم قياسي) في ربع النهائي بخسارته امامه 1-2 ذهابا وفوزه عليه 2-صفر ايابا، ثم تجاوز عقبة الجهراء في نصف النهائي اليوم.

وسيتحدد موعد المباراة النهائية لاحقا.

×