كأس الامير: القادسية والجهراء لتكرار الفوز وبلوغ النهائي‎

يبدو القادسية والجهراء على مشارف المباراة النهائية لبطولة كأس امير الكويت في كرة القدم عندما يلتقيان الصليبخات وكاظمة على التوالي غدا الثلاثاء في اياب الدور نصف النهائي.

وكان القادسية والجهراء تقدما على خصميهما بنتيجة واحدة 1-صفر في جولة الذهاب.

في المباراة الاولى، يعتبر القادسية مرشحا فوق العادة لولوج النهائي، ليس بالاستناد الى نتيجة الذهاب فقط، بل لكونه يشغل صدارة الدوري المحلي بخمسة انتصارات في خمس مباريات ويقدم اقوى العروض بفضل تشكيلة تضم كوكبة من اللاعبين الاكفاء الذين يشكل معظمهم عماد المنتخب الكويتي فضلا عن عدد من العناصر الاجنبية لعل ابرزها يتمثل بالسوري فراس الخطيب والجزائري لزهر حاج عيسى والعاجي ابراهيما كيتا صاحب هدف الفوز ذهابا.

ويعتبر بلوغ النهائي بمثابة الضرورة بالنسبة الى القادسية، حامل اللقب 13 مرة، بعد ان سبق له خسارة نهائي كأس ولي العهد امام غريمه العربي بركلات الترجيح في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

معلوم ان نواف الخالدي، حارس مرمى القادسية، نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 12 مباراة متتالية في الدوري حتى الساعة.

في المقابل، يعتبر بلوغ الصليبخات دور الاربعة بمثابة الانجاز خصوصا انه الممثل الوحيد لدوري الدرجة الاولى في نصف النهائي، وعليه ان يخشى القادسية القادم من فوز كبير على النصر 6-صفر في الدوري.

ويشغل الصليبخات المركز الثاني في مسابقة دوري الدرجة الاولى القادم منها بتعادل سلبي مخيب مع اليرموك.

وفي المباراة الثانية، تبقى الحظوظ مفتوحة على الاحتمالات كافة خصوصا ان تقدم الجهراء على كاظمة، حامل اللقب 7 مرات آخرها في العام الماضي، بهدف وحيد ليس كفيلا بضمان تأهل الاول.

يدخل الجهراء المباراة بعد تعادل باهت مع الشباب 1-1 في الدوري حيث يشغل المركز الثالث، فيما يخوضها كاظمة، رابع الدوري، بعد السقوط امام الكويت 1-2.

×