الدوري الكويتي: الفوز الخامس للقادسية والكويت يطارده

اضاف القادسية ضحية جديدة الى لائحة ضحاياه عندما سحق النصر 6-صفر اليوم الجمعة في المرحلة الخامسة من الدوري الكويتي لكرة القدم، فيما حافظ الكويت على فارق النقطتين التي تفصله عنه بتغلبه على كاظمة 2-1.

في المباراة الاولى، حقق القادسية، حامل اللقب 14 مرة آخرها في المواسم الثلاثة الماضية، فوزه الخامس على التوالي (15 نقطة من 15 ممكنة)، ولم يترك اي مجال امام النصر لالتقاط انفاسه فدك شباكه بستة أهداف أكدت أطماعه بتوسيع رقعة سطوته المحلية عاما إضافيا.

وجاءت الاهداف الستة عبر مجيد طلال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (5) والسوري فراس الخطيب (31) وبدر المطوع (56) ومساعد ندا (59) وصالح الشيخ (81) والجزائري لزهر حاج عيسى (86)، وشهدت الدقيقة 77 طرد لاعب النصر عبد الرحمن العنزي.

ويعتبر فوز القادسية الكبير خير اعداد للفريق قبل مواجهة الصليبخات في 31 كانون الثاني/يناير الجاري في اياب نصف نهائي مسابقة كأس الأمير (1-صفر ذهابا).

وفي المباراة الثانية، عرف الكويت (10 القاب) كيف يضع حدا للفورة التي يعيشها كاظمة عندما أسقطه 2-1.

وتقدم الكويت بهدفين حملا توقيع البحريني حسين بابا (26) وفهد عوض (57 من ركلة جزاء) قبل ان يقلص فهد الفهد النتيجة في الدقيقة 85 من المباراة التي شهدت قبل دقيقتين من نهايتها طرد البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو من الفائز.

ورفع الكويت رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني فيما حافظ كاظمة على المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بيد ان هذه الخسارة لن تعينه معنويا في استعداداته لمواجهة الجهراء في 31 من الشهر الجاري في اياب نصف نهائي مسابقة كأس الامير التي يحمل لقبها خصوصا انه تأخر ذهابا صفر-1.