الدوري الكويتي: الجهراء-القادسية ابرز مواجهات المرحلة الرابعة

تنتظر القادسية المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية مهمة صعبة عندما يلتقي الجهراء الثالث غدا الجمعة في المرحلة الرابعة من بطولة الكويت لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا النصر مع الكويت، والسبت العربي مع الشباب وكاظمة مع السالمية.

في المباراة الاولى، يبدو القادسية، حامل اللقب 14 مرة، مؤهلا لاضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده الذي يشتمل على 9 نقاط من 9 ممكنة، خصوصا انه قادم من فوز عزيز في المرحلة الماضية على غريمه التقليدي العربي 1-صفر.

بيد ان الجهراء بطل 1990 لن يقف مكتوف الايدي، علما بانه يحتل المركز الثالث عن جدارة برصيد 6 نقاط وهو قادم من خسارة امام الكويت 1-3، هي الاولى له في المسابقة.

ويمني الكويت (10 القاب) النفس بتعثر القادسية كي ينتزع منه الصدارة، الا ان على "العميد" (7 نقاط) ان يضع في حسبانه اولا تجاوز النصر السادس (3 نقاط) والقادم من هزيمة امام السالمية صفر-2 قبل البحث في مسألة احتلال القمة.

ويبدو ان مجلس ادارة الكويت قرر الابقاء على المدرب الكرواتي دراغان تالاييتش حتى انتهاء عقده بنهاية الموسم الجاري بعد ان كان مهددا بالاقالة.

في المقابل، تقرر الاستغناء عن المهاجم العاجي بوريس لاندري كابي بعد ان يتم التعاقد مع لاعب بديل خلال فترة الانتقالات الشتوية الراهنة، والابقاء على المالي لاسانا فاني.

وكان الكويت دعم صفوفه في الاونة الاخيرة بالدولي فهد العنزي من اتحاد جدة والبحريني حسين بابا كلاعب اسيوي بدلا من الاردني رأفت علي الذي تم الاستغناء عن خدماته بالتراضي.

وفي المباراة الثالثة، يسعى العربي حامل اللقب 16 مرة (رقم قياسي) الى استدراك الموقف والتخلي عن المركز الثامن الاخير برصيد نقطة واحدة عندما يواجه الشباب الخامس (3 نقاط).

وكان العربي بدأ الدوري بتعادل سلبي مع الكويت قبل السقوط في امام الجهراء صفر-1 والقادسية بالنتيجة ذاتها، ويطمح الى تصحيح المسار، لذا تمسك بلاعبيه اللليبي محمد زعبية والمغربي محمد النجمي، وما يزال يبحث في سوق الانتقالات الشتوية عن عناصر قادرة على تفعيل دوره في ما تبقى من استحقاقات في الموسم الراهن الذي نجح خلاله حتى الساعة في التتويج بلقب بطل كأس ولي العهد على حساب القادسية بركلات الترجيح.

من جهته، حقق الشباب فوزا عزيزا على النصر 2-1 في الجولة الافتتاحية قبل السقوط امام الكويت صفر-1 وكاظمة 2-3.

وتجمع المباراة الرابعة بين فريقين ما زالا يبحثان عن موقعيهما الرياديين بين فرسان الطليعة، مع العلم بان كاظمة والسالمية احرزا اللقب مجتمعين في ثماني مناسبات (4 لكل منهما).

يشغل كاظمة المركز الرابع بثلاث نقاط حصل عليها من فوزه في الجولة الماضية على الشباب 3-2، فيما يحتل السالمية المركز السابع قبل الاخير برصيد ثلاث نقاط ايضا عاد بها على حساب النصر (2-صفر).

×