الدوري الكويتي: غياب مباريات القمة عن المرحلة الثانية

تخلو المرحلة الثانية من الدوري الكويتي لكرة القدم من مباريات القمة إذ يلتقي غدا الجمعة السالمية مع القادسية حامل اللقب، والشباب مع الكويت، على ان يلعب العربي مع الجهراء، وكاظمة مع النصر بعد غد السبت.

في المباراة الاولى، يسعى القادسية الى تناسي الهزيمة التي تكبدها امس الاول الثلاثاء أمام الكويت (صفر-1) في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمير، والى تحقيق الفوز الثاني على التوالي في بطولة الدوري بعد ان اسقط كاظمة في الافتتاح (1-صفر).

من جهته، يمني السالمية النفس بانطلاقة جديدة اثر خروجه من نصف نهائي كأس الاتحاد ومسابقة كأس ولي العهد وسقوطه المفاجىء أمام الصليبخات (درجة أولى) في ذهاب ربع نهائي كأس الأمير (صفر-2).

وفي المباراة الثانية، يأمل الكويت بطل كأس الاتحاد في البناء على فوزه العزيز على القادسية في مسابقة كأس الأمير وتحقيق فوزه الأول في الدوري بعد تعادله مع العربي سلبا في الجولة الاولى، لكن خصمه في الجولة الثانية سيكون الشباب الذي لن يكون صيدا سهلا بالنسبة الى "العميد".

وفي المباراة الثالثة، يطمح العربي الى المضي قدما في صحوته بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه روماو، اذ انه وبعد تتويجه بلقب بطل كأس ولي العهد في نهاية العام الماضي على حساب غريمه التاريخي القادسية، اكتسب "الأخضر" دفعة معنوية اضافية عندما تعادل في المرحلة الاولى من الدوري مع الكويت ثم فاز على كاظمة 1-2 في ذهاب ربع نهائي كأس الأمير.

من جانبه، لن يكون الجهراء لقمة سائغة أمام العربي، اذ فاز على السالمية 1-صفر في الدوري وعلى الشباب 1-صفر أيضا في مسابقة كأس الأمير.

وفي المباراة الرابعة، يلتقي كاظمة مع النصر في مواجهة يسعى من خلالها الطرفان الى تعويض سقوطهما في المرحلة الاولى.