كأس ولي العهد: القادسية الى النهائي بفوزه على السالمية بهدف

تأهل نادي القادسية الى الدور النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد عقب فوزه على نظيره السالمية بنتيجة هدف دون رد ضمن مرحلة الاياب للدور قبل النهائي للمسابقة وكانت مرحلة الذهاب التي اقيمت في ال18 من نوفمبر الجاري اسفرت عن فوز القادسية على السالمية بأربعة أهداف مقابل هدف.

وسجل هدف المباراة التي اقيمت على ستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة الرياضي بدر المطوع في الدقيقة 66 من تسديدة امام المرمى بعد متابعته لكرة رأسية نفذها زميله البديل حمد العنزي وارتدت من القائم.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى بأفضلية للقادسية الذي سيطر على الشوطين وشكل عددا من الهجمات كان اخطرها في الدقيقة 39 لعبدالعزيز المشعان عندما سدد الكرة خلف المدافعين الا ان الحارس سعد العنزي تألق في التصدي لها اضافة الى تسديدتين لبدر المطوع في الدقيقتين 10 و26 وفرصتين للمحترف السوري عمر السوما في الدقيقتين 80 و90 حيث تصدت العارضة لرأسيته في الاولى وذهبت تسديدته الثانية فوق المرمى.

ولم يظهر السالمية بالمستوى المطلوب لاسيما انه كان يحتاج الى الفوز وبأكثر من ثلاثة اهداف لاستعادة اماله في المنافسة حيث غابت عن لاعبيه الروح القتالية ولجأ الى الاسلوب الدفاعي دون خطورة تذكر في الجانب الهجومي باستثناء تسديدة لاعبه محمد راشد في الدقيقة 60 التي نجح الحارس نواف الخالدي في التصدي لها.

ولم يحتسب حكم المباراة كرة رأسية دخلت الشباك في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول لمحترف السالمية الاردني عدي الصيفي وذلك بداعي التسلل.

وسيلاقي القادسية الفائز من مجموع مباراتي (الذهاب والاياب) بين فريقي العربي واليرموك في المباراة النهائية للمسابقة التي ستقام في ال 26 من ديسمبر الجاري.

وكان فريق القادسية تأهل للدور قبل النهائي بعد تصدره المجموعة الاولى ب 18 نقطة وبفارق خمس نقاط عن وصيفه العربي في حين تصدر اليرموك المجموعة الثانية ب 12 نقطة وبفارق نقطة عن السالمية الذي حل في المركز الثاني بفارق المواجهة المباشرة مع الشباب الذي تساوى معه بالرصيد ذاته.

×