تصفيات مونديال 2014: الكويت تحافظ على آمالها بفوزها على الامارات

حافظت الكويت على امالها ببلوغ الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة عام 2014 في البرازيل بعد ان قلبت تخلفها امام الامارات الى فوز بنتيجة 2-1 اليوم الثلاثاء على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الثالث (المجموعة الثانية).

وسجل فهد العنزي (49) وعلي عباس (68 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدفي الكويت، واسماعيل مطر (18) هدف الامارات.

وكان منتخب لبنان تغلب على كوريا الجنوبية 2-1 اليوم ايضا ضمن المنافسات المجموعة ذاتها في بيروت.

ورفعت الكويت، التي سبق لها الظهور في كأس العالم عام 1982 في اسبانيا، رصيدها الى 8 نقاط في المركز الثالث خلف لبنان الثاني (10 نقاط)، والذي يتأخر عن كوريا الجنوبية المتصدرة بفارق الاهداف فقط، فيما تقبع الامارات، التي سبق لها خوض غمار مونديال 1990 في ايطاليا، في المركز الرابع الاخير من دون رصيد من 5 مباريات.
تجدر الاشارة الى انه في حال تعادل منتخبين او اكثر بالنقاط، فإن فارق الاهداف هو الفيصل لتحديد المراكز وليس نتيجة المواجهات المباشرة بينها.

وفي الجولة السادسة الاخيرة المقررة في 29 شباط/فبراير 2012، يحل المنتخب الكويتي ضيفا على كوريا الجنوبية، فيما يشد لبنان الرحال الى الامارات لمواجهة منتخبها.

وخلافا لمجريات المباراة، وضع إسماعيل مطر منتخب الإمارات في المقدمة في الدقيقة 18 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء انهاها على يمين الحارس الكويتي نواف الخالدي.
سعى "الازرق" خلال الدقائق التي تلت ادراك التعادل بيد ان لاعبيه تسابقوا على اهدار الفرص السانحة لينتهي الشوط الاول بتقدم اماراتي.

وفي الشوط الثاني، بدا المنتخب الكويتي اكثر اصرارا على هز شباك ضيفه وكان له ما اراد عبر فهد العنزي الذي تابع برأسه كرة من الجهة اليسرى (49).

وأثمر الضغط الكويتي المتواصل هدفا ثانيا احرزه علي عباس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (68).

حاول المنتخب الاماراتي انقاذ ماء الوجه وتجنب الخسارة الخامسة على التوالي لكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة الحكم النهائية.

×