مباراة تكريمية لعوانة في الكويت غدا بمشاركة مارادونا وكانافارو وتريزيغيه

تستضيف الكويت غدا الاثنين مباراة استعراضية في كرة القدم تجمع بين فريق السالمية المطعم بنجوم من الخليج والوطن العربي ومنتخب كل النجوم في ذكرى رحيل اللاعب الاماراتي الشاب ذياب عوانة الذي وافته المنية إثر حادث سير مروع اواخر الشهر الماضي.

وتوفي مهاجم منتخب الامارات ونادي بني ياس ذياب عوانة في 25 سبتمبر اثر حادث سير مروع حين كان عائدا من معسكر منتخب الامارات اثناء استعداده في العين للقاء كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم عندما اصطدمت سيارته بشاحنة نقل.

سيذهب ريع المباراة المقررة على استاد ثامر في نادي السالمية التي ينظمها الاتحاد الكويتي لكرة القدم الى جهة خيرية بالتنسيق مع أسرة اللاعب التي أبدت حماسة كبيرة للفكرة.

حرص الأرجنتيني دييغو مارادونا، مدرب الوصل الإماراتي، على تأكيد مشاركته في المباراة بعد أن سبق له ان اعرب عن استعداده للوقوف الى جانب أسرة ذياب وتقدم يد العون لها.

بالاضافة الى مارادونا، سيخوض اللقاء كل من الايطالي فابيو كانافارو (لاعب الاهلي الاماراتي في الموسم الماضي ومستشاره الفني حاليا) والفرنسي دافيد تريزيغيه (بني ياس) والسويدي كريستيان فيلهملسون (الاهلي القطري)، على ان يقود المدرب المصري حسن شحاتة منتخب كل النجوم.

ستحمل قمصان اللاعبين الرقمين 10 و22 اللذين حملهما اللاعب خلال مشواره مع منتخب الامارات وفريق بني ياس.
يشارك من الكويت عدد من لاعبي العصر الذهبي أبرزهم يوسف سويد وناصر الغانم وحمود فليطح، فضلا عن عبدالله وبران وعلي مروي وغيرهم.

ومن الامارات سيحضر اسماعيل مطر وسبيت خاطر، ومن الجيل الذهبي عدنان الطلياني وزهير بخيت ومحسن مصبح وبخيت سعد.

ويمثل السعودية نجوم سابقون يتقدمهم ماجد عبدالله وصالح النعيمة وسعيد العويران ويوسف الثنيان ومحمد عبد الجواد، بالاضافة الى محمد الدعيع ونواف التمياط وياسر القحطاني.

وكان عوانه (21 عاما) من المواهب الواعدة في كرة القدم الاماراتية، وسبق له ان ساهم في فوز منتخب بلاده للشباب بلقب كأس أسيا عام 2008 والمنتخب الاولمبي بفضية دورة الالعاب الاسيوية 2010 في غوانغجو الصينية.

×