بطولة الاندية الخليجية: العربي يخطف تعادلا ثمينا من الشباب

خطف العربي الكويتي تعادلا ثمينا من مضيفه الشباب الاماراتي 2-2 اليوم الاربعاء في دبي ضمن ذهاب نصف نهائي بطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين لكرة القدم.

سجل البرازيلي جوزيل سياو (32) ومحمد فريح (88 خطأ في مرمى فريقه) هدفي الشباب، والمغربيان عبد المجيد الجيلاني (55) ومحمد النجمي (90) هدفي العربي.

وصعب الشباب مهمته في مباراة الاياب التي تقام في 19 تشرين الاول/اكتوبر المقبل في الكويت، اذ يتوجب عليه الفوز وحده او التعادل باكثر من نتيجة 2-2، في حين سيلعب العربي بفرصتي الفوز والتعادل صفر-صفر او 1-1.

كانت بداية الشباب مثالية عندما افتتح التسجيل بعد ركلة حرة بعيدة سددها سياو قوية فارتطمت الكرة بالارض وخدعت حارس مرمى العربي خالد الرشيدي (32).

سيطر الشباب على المجريات دون ان يشكل خطورة تذكر على مرمى الرشيدي بفعل نجاح المدافعين محمد النجمي واحمد الرشيدي في ابطال خطورة البرازيلي جوليو سيزار ابرز لاعبي اصحاب الارض.

وكان العربي قريبا من التعادل من فرصة نادرة له بعد تمريرة من حسين الموسوي الى محمد جراغ الذي سدد كرة قوية ابعدها حارس الشباب اسماعيل ربيع بصعوبة الى ركنية (38).

تحسن اداء العربي في الشوط الثاني وبادل اصحاب الارض الهجمات حتى ادرك التعادل بعد ركلة ركنية وصلت منها الكرة الى طلال نايف الذي مررها الى الجيلاني قطار لها واودعها برأسه في مرمى ربيع (55).

اجرى المدربان تغييراتهما بنزول سرور سالم وداوود علي وسامي عنبر في صفوف الشباب، والليبي محمد زعبية وخالد خلف وخلف احمد في العربي.

وشهدت الدقائق الاخيرة قمة الاثارة بعدما سجل الشباب هدفه الثاني اثر تبادل للكرات بين جوليو سيزار وسرور سالم ليخطىء المدافع محمد فريح في ابعاد الكرة ويضعها في مرمى فريقه (88).

لكن محمد النجمي سرعان ما ادرك التعادل اثر كرة من ركلة حرة اخطأ الحارس في تقديرها فولجت مرماه (90).
قاد المباراة الدولي العماني ابراهيم الحوسني.

- مثل الشباب: اسماعيل ربيع - محمد احمد (سرور سالم) - وليد عباس- عيسى محمد - عبدالله درويش- حسن ابراهيم (داوود علي) - كارلوس فيلانويفا- عادل عبدالله - جوزيل سياو - عيسى عبيد (سامي عنبر) - جوليو سيزار.

- مثل العربي: خالد الرشيدي- احمد الرشيدي - محمد النجمي- علي مقصيد- محمد فريح- طلال نايف- محمد جراغ- نواف الشويع (خلف احمد)- عبد العزيز السليمي- عبدالمجيد الجيلاني (محمد زعبية) - حسين الموسوي (خالد خلف).

×