بطولة الاندية الخليجية: فوز الاهلي الإماراتي على كاظمة الكويتي

فاز الاهلي الاماراتي على كاظمة الكويتي 1-صفر اليوم الثلاثاء في دبي ضمن ذهاب نصف نهائي بطولة الاندية الخليجية السادسة والعشرين لكرة القدم.

سجل البرازيلي جاكسون غاغا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.

ويلتقي الفريقان ايابا في الكويت في 18 اكتوبر المقبل.

فرض الاهلي سيطرته على المجريات منذ البداية وسنحت له اكثر من فرصة خطرة للتسجيل وجدت تألقا لافتا من الحارس كاظمة شهاب كنكوني الذي يعود له الفضل الاكبر دون خروج فريقه متأخرا باكثر من هدف الذي انتهى عليه الشوط الاول.

وظهر الارتباك واضحا على دفاع كاظمة في الدقائق الاولى واستخلص احمد خميس الكرة من سلطان خلف وانفرد تماما بالمرمى وسدد بقوة لكن كنكوني ابعدها ببراعة الى ركنية في الدقيقة الثانية.

وتألق كنكوني مرة اخرى في ابعاد تسديدة طارق احمد المنفرد اثر تمريرة من اسماعيل الحمادي (11).

سجل الاهلي هدفه اثر كرة من ركلة حرة سددها البرازيلي غاغا رائعة في مرمى كنكوني الذي حاول صدها دون جدوى (30).

استمرت افضلية الاهلي في الشوط الثاني، ومرر احمد خليل بديل الحمادي كرة عرضية الى خميس اهدرها الاخير بغرابة الى جانب القائم (49).

ومرر غرافيتي كرة الى احمد خليل الذي مر بطريقة رائعة عن كنكوني لكن المدافع سلطان صلبوخ تدخل في الوقت المناسب لابعاد كرته التي كانت في طريقها الى المرمى الخالي (71).

وحاول كاظمة ادراك التعادل لكن الرقابة التي فرضت من مدافعي الاهلي على يوسف ناصر والعماني اسماعيل العجمي احبطت كل المحاولات الكويتية. ومن فرصة نادرة لكاظمة سدد البديل فهد الحمد كرة قوية ابعدها حارس الاهلي يوسف عبدالله ببراعة الى ركنية (90).
قاد المباراة الدولي البحريني علي السماهيجي.

- مثل الاهلي: يوسف عبدالله- سعد سرور- يوسف محمد- خالد محمد- عبدالعزيز هيكل- طارق احمد (ماجد حسن)- علي حسين- اسماعيل الحمادي (احمد خليل) - احمد خميس (فيصل خليل)- جاكسون غاغا- ادينالدو غرافيتي.

- مثل كاظمة: شهاب كنكوني- سلطان صلبوخ- محمد الهدهود- عبدو جمه- طلال الفاضل- ناصر الوهيب- حمد سلطان- يوسف ناصر (فهد الحمد)- اسماعيل العجمي- رودريغيز (عبدالله فرج)- ناصر سعد.