كأس الاتحاد الآسيوي: الكويت اول المتأهلين الى نصف النهائي

بات الكويت الكويتي بطل 2009 اول المتأهلين الى نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد انتزاعه تعادلا سلبيا من عقر دار مضيفه موانغ تونغ يونايتد التايلاندي اليوم الثلاثاء في بانكوك ضمن اياب ربع النهائي.

وكانت جولة الذهاب التي اقيمت في الكويت في 13 سبتمبر الحالي انتهت بفوز الفريق الكويتي 1-صفر.

شهد الشوط الاول سيطرة شبة مطلقة من المضيف الذي برع لاعبوه في الانقضاض على الكرة وحرمان الخصم من الاستحواذ عليها، ولاحت امامهم اكثر من خمس فرص صريحة لهز شباك الحارس المتألق خالد الفضلي بيد ان سوء الطالع لازم محاولاتهم.

في المقابل، بقي الكويت متقوقعا في خطوطه الخلفية دفاعا عن هدف الذهاب، معتمدا في الوقت ذاته على الهجمات المرتدة التي بقيت خارج اطار الخطورة الفعلية.

وفي الشوط الثاني، استمرت الحال على ما هي عليه، ضغط تايلاندي واستبسال دفاعي كويتي، الى ان حصل هرج ومرج بين لاعبي الفريقين اثر خطأ ارتكب في حق البرازيلي روجيريو كوتينيو مسجل هدف الفوز ذهابا، الامر الذي دفع بالكرواتي دراغان تالاييتش، مدرب الكويت، الى دخول أرض الملعب معترضا، فما كان من الحكم الا ان طرده.

وفي خضم سيطرة موانغ تونغ "غير الفعالة"، حصل الكويت على ثلاث فرص محققة لتسجيل هدف التقدم بيد ان روجيريو لم يحسن استغلالها بالشكل السليم.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، حصل خالد الشمري العائد من الإصابة بعد غياب طويل عن الملاعب على الإنذار الثاني وطرد من الملعب، بيد ان موانغ تونغ لم يحظ بالوقت الكافي ليحاول ادراك التعادل فباغته الحكم بصافرة انتهاء اللقاء بتأهل الفريق الكويتي الى نصف النهائي المقرر في 4 أكتوبر المقبل ذهابا و18 منه إيابا، على أن تجرى المباراة النهائية في 29 منه.

وسيلتقي الكويت في دور الاربعة المتأهل من اربيل العراقي وبيرسيبورا الاندونيسي.

يذكر أن الكويت بلغ ربع النهائي اثر فوزه على غريمه المحلي القادسية 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والأضافي 2-2.

×