كأس ولي العهد: الكويت يبتعد في صدارة المجموعة الثانية

ابتعد الكويت، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، في صدارة المجموعة الثانية بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي وجاء على الساحل 5-صفر اليوم في الجولة الثالثة من الدور الاول لبطولة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم.

وسجل العاجي بوريس كابي (12 و68) وعلي الكندري (51) والمالي لاسانا فاني (58) وحسين حاكم (88) الأهداف فرفع الكويت رصيده الى 9 نقاط وأثبت من خلال هذا الفوز استعداده الجيد لمواجهة ضيفه موانغ تونغ يونايتد التايلاندي في جولة الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في 13 سبتمبر.

من جهته، عوض السالمية "المتجدد" ما فاته في الجولتين السابقتين وحقق فوزه الأول وجاء على حساب الصليبخات 2-1.

وتقد السالمية بهدفين حملا توقيع خلف السلامة القادم من القادسية (11) وعلي الشحمان (37) قبل أن يقلص الصليبخات الفارق عبر البرازيلي ويلسون (51).

وحقق الشباب فوزا عزيزا على الفحيحيل بهدف سجل في اللحظات الأخيرة من اللقاء عبر البرازيلي انطونيو توبانغو.

وفي مقابل ابتعاد الكويت في الصدارة برصيد 9 نقاط، اشتعلت الحرب على المركز الثاني بين أربعة فرق يملك كل منها 4 نقاط ولا يفصل بينها سوى فارق الأهداف وهي على التوالي اليرموك الغائب عن هذه الجولة والشباب (خاض كل منهما مباراتين) والسالمية والساحل (3 مباريات).

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز الكويت على الفحيحيل 1-4، الساحل على الصليبخات 2-صفر، وتعادل السالمية مع اليرموك 2-2، فيما تغلب في الثانية الكويت على السالمية 1-صفر، واليرموك على الصليبخات 2-صفر، وتعادل الشباب مع الساحل سلبا.

وتقام غدا الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى، ويسعى العربي الثاني (6 نقاط) الى الانفراد بالصدارة التي يتقاسمها والقادسية الغائب عن هذه الجولة، عندما يواجه الجهراء الرابع (نقطة واحدة) والذي خاض مباراة اقل من منافسه.

ويلعب أيضا كاظمة الثالث (3 نقاط) مع خيطان الخامس ووصيف البطل (نقطة واحدة).

وفي مباراة ثالثة، يخوض النصر السابع الأخير دون رصيد مباراته الثانية في البطولة عندما يلتقي التضامن السادس دون نقاط أيضا.

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز كاظمة على النصر 4-صفر، والقادسية على التضامن 3-صفر، والعربي على خيطان 1-صفر، فيما تغلب في الثانية القادسية على كاظمة 4-1، والعربي على النصر 2-صفر، وتعادل الجهراء مع خيطان سلبا.

يذكر ان بطل ووصيفه في كل من المجموعتين يتأهل الى الدور نصف النهائي المقرر في 18 تشرين الثاني/نوفمبر، على ان تقام المباراة النهائية في 26 ديسمبر.

×