كأس ولي العهد: الكويت يسعى الى تعزيز صدارته

تعود عجلة المنافسات في الكويت الى الدوران غدا الجمعة بإقامة الجولة الثالثة من الدور الاول لبطولة كأس ولي العهد في كرة القدم بعد استراحة تصفيات كأس العالم.

وشهدت الجولتان الاوليان من التصفيات المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014 فوز منتخب الكويت على مضيفه الاماراتي 3-2 وتعادله مع ضيفه الكوري الجنوبي 1-1 في 2 و6 سبتمبر الجاري على التوالي.

في المجموعة الثانية التي تجري منافساتها غدا، يسعى الكويت حامل اللقب في الموسمين الماضيين (6 نقاط) الى تعزيز موقعه في الصدارة عندما يواجه الساحل الثالث (4 نقاط).

تعتبر المباراة خير استعداد للكويت المدعو الى مواجهة ضيفه موانغ تونغ يونايتد التايلاندي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في 13 سبتمبر/ايلول الجاري.

من جهته، ينشد السالمية الخامس بنقطة واحدة تعويض ما فاته في الجولتين السابقتين وذلك على حساب الصليبخات السابع والاخير دون رصيد.

وفي مباراة ثالثة، يلتقي الشباب الرابع بنقطة واحدة ايضا مع الفحيحيل السادس دون نقاط، علما ان الفريقين خاضا مباراة واحدة في البطولة، فيما يستريح اليرموك الثاني (4 نقاط) في هذه الجولة.

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز الكويت على الفحيحيل 4-1، الساحل على الصليبخات 2-صفر، وتعادل السالمية مع اليرموك 2-2، فيما عرفت الجولة الثانية تغلب الكويت على السالمية 1-صفر، اليرموك على الصليبخات 2-صفر، وتعادل الشباب مع الساحل سلبا.

وفي المجموعة الاولى التي تقام منافساتها بعد غد، يسعى العربي الثاني (6 نقاط) الى الانفراد بالصدارة التي يتقاسمها والقادسية الغائب عن هذه الجولة، عندما يواجه الجهراء الرابع (نقطة) والذي خاض مباراة اقل من منافسه.

ويلعب أيضا كاظمة الثالث (3 نقاط) مع خيطان الخامس ووصيف البطل (نقطة).

وفي مباراة ثالثة، يخوض النصر السابع والأخير دون رصيد مباراته الثانية في البطولة عندما يلتقي التضامن السادس دون نقاط أيضا.

وكانت الجولة الاولى شهدت فوز كاظمة على النصر 4-صفر، القادسية على التضامن 3-صفر، والعربي على خيطان 1-صفر، وفي الثانية تغلب القادسية على كاظمة 4-1، العربي على النصر 2-صفر، وتعادل الجهراء مع خيطان سلبا.

يذكر ان بطل ووصيف كل من المجموعتين يتأهل الى الدور نصف النهائي المقرر في 18 نوفمبر المقبل، على ان تقام المباراة النهائية في 25 او 26 او 27 ديسمبر 2011.

×