فوز العراق وتايلاند والبحرين وكوريا الشمالية في تصفيات مونديال 2014

حقق منتخب البحرين لكرة القدم فوزا لافتا على نظيره الاندونيسي 2-صفر اليوم الثلاثاء في جاكرتا في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل الهدفين سيد ضياء سعيد (45) واسماعيل عبد اللطيف (72).

وتلعب قطر مع ايران في الدوحة اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 75 نحو ربع ساعة بسبب اطلاق الجماهير الاندونيسية الغفيرة التي احتشدت على استاد جيلورا بونغ كامو والذي يتسع لاكثر من ثمانين الف متفرج المفرقعات النارية على ارض الملعب.

طلب الحكم الكوري الجنوبي لي مين هو من مراقب المباراة السعودي سلمان المنشان اعادة الهدوء الى المدرجات، فارتأى الاخير ايقاف المباراة واخراج لاعبي البحرين الى غرفة الملابس حرصا على سلامتهم، قبل ان تستأنف بعد تدخل مسؤولي الاتحاد الاندونيسي لاعادة الامور الى نصابها.

وردت البحرين بالتالي اعتبارها امام اندونيسيا التي اسقطتها 2-1 على الملعب ذاته في افتتاح منافسات كأس آسيا عام 2007 والتي أقيمت في أربع دول هي أندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام.

وعوض العراق اخفاقه في الجولة الاولى وتغلب على مضيفته سنغافورة 2-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من المجموعة الاولى ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل علاء عبد الزهرة ويونس محمود الهدفين في الدقيقتين 50 و86 على التوالي.

وكان العراق سقط في الجولة الاولى على ارضه امام الاردن صفر-2، في حين انها الخسارة الثانية لسنغافورة بعد ان سقطت امام الصين 1-2.
ويلعب الاردن مع الصين اليوم ايضا.

يخوض العراق التصفيات بقيادة مدربه البرازيلي زيكو نجم منتخب بلاده في مونديالي 1982 في اسبانيا و1986 في المكسيك، والاخير شهد المشاركة الوحيدة للعراق في نهائيات كأس العالم.

واسقطت تايلاند ضيفتها عمان بثلاثية نظيفة اليوم الثلاثاء في بانكوك في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ضمن الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل سوليب (35) ودانغدا (40) وراشد الفارسي (90 خطأ في مرمى فريقه) الاهداف.

وتلعب السعودية مع استراليا في الدمام اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وكانت عمان تعادلت مع السعودية صفر-صفر في مسقط في الجولة الاولى، فتجمد رصيدها بالتالي عند نقطة واحدة، في حين حصدت تايلاند ثلاث نقاط بعد ان كانت خسرت في مباراتها السابقة امام استراليا بصعوبة 1-2.

ووضع المنتخب العماني نفسه في موقف صعب منذ انطلاق التصفيات التي يقودها فيها المدرب الفرنسي بول لوغوين، اذ ان مباراته المقبلة ستكون صعبة للغابة حيث يحل ضيفا على استراليا في الحادي عشر من الشهر المقبل.

ولم يسبق لاي من المنتخبين العماني او التايلاندي المشاركة في نهائيات كأس العالم.

وفازت كوريا الشمالية على ضيفتها طاجيكستان 1-صفر اليوم الثلاثاء في بيونغيانغ ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل باك نام-تشوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 14 من المباراة التي اقيمت على ملعب "يانغاكدو".

وكانت كوريا الشمالية شاركت في نهائيات النسخة الاخيرة من كأس العالم في جنوب افريقيا الصيف الماضي، وخرجت من الدور الاول، في حين حلت طاجيكتسان في تصفيت الدور الثالث بدلا من سوريا المبعدة من قبل فيفا.

وكانت كوريا الشمالية خسرت في الوقت بدل الضائع امام اليابان بطلة اسيا 1-صفر في الجولة الاولى وطاجيكستان بالنتيجة عينها امام اوزبكستان.

×