تصفيات مونديال 2014: الكويت تحقق فوزا ثمينا على الامارات

حقق منتخب الكويت لكرة القدم فوزا ثمينا على نظيره الاماراتي 3-2 اليوم الجمعة في العين ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وتقدمت الكويت بثلاثة اهداف عبر يوسف ناصر (7 و65) وبدر المطوع (51) قبل ان تقلص الامارات الفارق في الدقائق الاخيرة بواسطة اسماعيل الحمادي (84) واحمد خليل (89).

وقدم المنتخب الكويتي الساعي الى التأهل للمونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1982 في اسبانيا، عرضا مميزا وتقدم بثلاثة اهداف نظيفة قبل ان يتراجع في الدقائق الاخير للحفاظ على النتيجة مما سمح للامارات بتسجيل هدفين.

يذكر ان منتخب الامارات شارك في نهائيات كأس العالم ايضا عام 1990 في ايطاليا.

ودفع السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب الامارات بتشكيلته المعهودة التي غاب عنها اسماعيل مطر للاصابة، في حين لجأ الصربي غوران توفيدزيتش مدرب الكويت الى تغييرات عدة في خط دفاعه فرضها غياب مساعد ندا المتوقع لمدة 3 اسابيع عن الملاعب بسبب الاصابة وفهد الانصاري للايقاف.

كما فضل توفيدزيتش الاحتفاظ بوليد علي حتى الشوط الثاني واشرك عبد العزيز المشعان بديلا له.

وفرضت الكويت افضليتها على مجريات الشوط الاول، في حين عجز اصحاب الارض عن تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس نواف الخالدي.

وافتتحت الكويت التسجيل بعد تمريرة من بدر المطوع الذي لعب في مركز الجناح الايمن الى يوسف ناصر سددها قوية ارتطمت بقدم المدافع الاماراتي حمدان الكمالي وتابعت طريقها الى مرمى الحارس ماجد ناصر (7).

وظهر "الازرق" الكويتي بأفضل صورة وكاد يضيف الهدف الثاني بعدما خطف فهد العنزي الكرة ومررها الى يوسف ناصر ارسلها من فوق ماجد ناصر الذي خرج لملاقاته لكن المدافع وليد عباس ابعدها عن خط المرمى حارما المنتخب الضيف من فرصة هدف اكيد (36).

واستمرت الكويت في افضليتها ومدها الهجومي ومرر المطوع كرة الى يوسف ناصر سددها قوية لكن الحارس ناصر ابعدها ببراعة لترتد الى العنزي فسددها مجددا اصابت القائم قبل ان يخرجها الحارس (43).

واجرى كاتانيتش تعديلين في التشكيلة الاماراتية لزيادة الفاعلية الهجومية عبر اشراك سالم صالح ومحمود خميس مكان علي الوهيبي ومحمد الشحي، في حين دفع توفيدزيتش بوليد علي مكان عبد العزيز المشعان.

اضافت الكويت الهدف الثاني بعد تسديدة بعيدة من بدر المطوع فخدعت الكرة الحارس ماجد ناصر وعانقت الشباك (51).

واكدت الكويت تفوقها المطلق باضافة الهدف الثالث بعدما اخطأ مدافع الامارات يوسف جابر في ابعاد الكرة لتصل الى يوسف ناصر الذي سددها مباشرة في المرمى (65).

وسجلت الامارات هدفها الاول بعد مجهود فردي لاسماعيل الحمادي الذي تخطى اكثر من لاعب من الجهة اليمنى قبل ان يسدد الكرة زاحفة في مرمى نواف الخالدي (84).

وكادت الكويت تدفع ثمنا غاليا لتراجعها في الدقائق الاخيرة اذ سجلت الامارات هدفها الثاني بعد كرة رأسية من احمد خليل اثر تمريرة عرضية من يوسف جابر (88)، لكن الوقت لم يكن كافيا لاصحاب الارض لادراك التعادل.

قاد المباراة الحكم الدولي السوري محسن بسمة.

- مثل الامارات: ماجد ناصر – حمدان الكمالي ووليد عباس وخالد سبيل وبوسف جابر وعامر عبد الرحمن (عامر مبارك) وسبيت خاطر وعلي الوهيبي (اسماعيل صالح) واسماعيل الحمادي واحمد خليل ومحمد الشحي (محمود خميس).

- مثل الكويت: نواف الخالدي – حسين فاضل (خالد القحطاني) ومحمد راشد و فهد عوض وعامر المعتوق وطلال العامر وجراح العتيقي (صالح الشيخ) وعبد العزيز المشعان (وليد علي) وبدر المطوع وفهد العنزي ويوسف ناصر.