فوز اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا في تصفيات مونديال 2014

حققت منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم فوزا كاسحا على نظيره اللبناني بستة اهداف نظيفة اليوم الجمعة في سيول ضمن المجموعة الثانية من منافسات الدور الثالث للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل بارك تشون يونغ (7 و45 و67) وجي دونغ وون (66 82) وكيم جونغ وو (82) الاهداف الستة.

وتبحث كوريا الجنوبية عن المشاركة في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي، في حين لم يسبق للبنان ان بلغ النهائيات.

ويبقى المنتخب الكوري الجنوبي صاحب افضل انجاز آسيوي في المونديال حتى الان ببلوغه نصف نهائي النسخة التي استضافها مع اليابان عام 2002 قبل ان يخسر امام نظيره الالماني وحلوله رابعا.

ويستهل المنتخب الكوري الجنوبي مشاركته في تصفيات الدور الثالث بعد ان صنف من احد افضل خمسة منتخبات في القارة الاسيوية، في حين ان منتخب لبنان اجتاز الدور الثاني بتخطيه بنغلادش بفوزه عليها 4-صفر ذهابا في بيروت، وخسارته امامها صفر-2 ايابا في دكا.

وفازت اليابان على ضيفتها كوريا الشمالية 1-صفر اليوم الجمعة في سايتاما ضمن المجموعة الثالثة من منافسات الجولة الاولى للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل ميتشيهيرو ياسودا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (90+4).

وقلب منتخب استراليا الساعي الى المشاركة في نهائيات كاس العالم للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه تخلفه امام ضيفه نظيره التايلاندي صفر-1 في الشوط الاول الى فوز 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما في بريزبين ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الجولة الاولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014.

وتقدم المنتخب التايلاندي بواسطة تيراسيل (15)، ورد الاسترالي بهدفين في الشوط الثاني عبر كينيدي (58) وبروسكي (86).

×