طلال الفهد: الحكومة مو بس ما فيها رجولة ما فيها قدرة للرجولة

قال رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد أن الكويت "ضايعه" في كل المجالات ولا توجد انجازات سوى في الرياضة التي ترسم البسمة على شفاة الناس في الكويت.

وقال الفهد خلال لقاءه تلفزيوني معه على قناة الشاهد مساء أمس أنه سيخوض الانتخابات البرلمانية اذا عدلت الدوائر الانتخابية وأصبحت الكويت دائرة واحدة، متوقعا أن يتم التغيير من خمس دوائر الى عشرة.

وأوضح الفهد أنه لا يوجد أي نص دستوري يمنع أبناء الأسرة الحاكمة من الترشح للانتخابات، لافتا الى أن الانتخابات السابقة دخل أحد أبناء الأسرة وانسحب لاحقا من الانتخابات.

وعلل الفهد خوضه نيته خوض الانتخابات للحفاظ على الدستور والحفاظ على الفصل ما بين السلطات والحفاظ على مكانة البرلمان، مشيرا الى وجود أخطاء في البلد وتدهور ويجب تصحيح الأوضاع.

وكشف الفهد أنه لن يترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي، مستدركا بالقول "يجب على الكويت أن ترشح شخص للاتحاد"، معربا عن شركه لسمو الأمير على التبرع الذي قدمه للاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وردا على سؤال عن مشاركته في الحكومة في حال عرض عليه المنصب، قال الفهد "لا بعيد الشر إن شاء الله وحتى لو كانت الرئاسة"، مضيفا أن الجو الحالي لا يسمح بالعمل، قائلا "الجو ليس فيه غيم بل فيه فيروس".

وتحدث الفهد عن حل الأندية العشرة، وقال أن الأندية العشرة التي تضم 110 عضو مجلس إدارة تم حلها بقرار من مجلس إدارة هيئة الشباب والرياضة نفذه المدير بأوامر من الوزير، وبارك مجلس الوزراء قرار الوزير والهيئة، وظهرت وسائل إعلام تهلل، وفي النهاية صدر حكم تمييز قال أنهم تعسفوا في استخدام السلطة.

وقال الفهد أن الحكومة لم تعتذر ولو كنا في دولة كان "مشوا هذوله ولكن ما مشوا"، وردا على سؤال للمذيع أن كانت الحكومة "مافيها رجولة، أجاب الفهد "مو بس ما فيها رجولة ما فيها قدرة للرجولة"، داعيا وزير الشؤن ومدير الهيئة لتقديم اعتذارا للناس.