كأس ولي العهد: برنامج الجولة الاولى

تنطلق بطولة كأس ولي العهد الكويتي لكرة القدم لموسم 2011-2012 بحلتها الجديدة بإقامة مباريات الجولة الاولى من منافسات مجموعتي الدور الاول غدا الجمعة وبعد غد السبت.

شهدت المسابقة تعديلا جذريا على نظامها بحيث وزعت القرعة الفرق ال14 المشاركة على مجموعتين تتنافس بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على ان يتأهل بنهاية المطاف بطل ووصيف كل منهما الى الدور نصف النهائي المقرر في 18 تشرين نوفمبر المقبل، فيما تقام المباراة النهائية في 25 او 26 او 27 ديسمبر.

جاءت المجموعة الاولى نارية اذ وضع القادسية بطل الدوري على رأسها، بيد انه سيكون مدعوا لمواجهة غريمه العربي وكاظمة بطل كأس الامير، الى جانب خيطان وصيف البطل والجهراء والتضامن والنصر، فيما وضع الكويت حامل اللقب على رأس المجموعة الثانية التي ضمت كلا من الساحل والسالمية والصليبخات والشباب والفحيحيل واليرموك.

تقام غدا اربع مباريات يلتقي فيها القادسية مع التضامن، كاظمة مع النصر، خيطان مع العربي (المجموعة الاولى)، والكويت مع الفحيحيل (الثانية).

وتستكمل منافسات الجولة الاولى بعد غد السبت بإقامة لقاءي الساحل مع الصليبخات والسالمية مع اليرموك (المجموعة الثانية).

يغيب عن هذه الجولة فريقا الجهراء (الاولى)، والشباب (الثانية).

وارتأت لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة القدم إقامة كأس ولي العهد مع انطلاق الموسم على غير العادة المتبعة بإقامتها في اواخره بهدف زيادة عدد المباريات لتفعيل استعدادات لاعبي المنتخب الذي سيخوض مباراتين مطلع سبتمبر المقبل ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 (يلتقي الامارات في 2 وكوريا الجنوبية في 6 منه).

افتتح موسم المنافسات في الكويت رسميا في 13 اغسطس الجاري بإقامة مباراة الكأس السوبر التي جمعت بين بطل الدوري (القادسية) وبطل كأس الامير (كاظمة) واسفرت عن فوز الاول باللقب للمرة الثانية في تاريخه اثر تغلبه على الثاني بنتيجة 1-صفر.

وكانت بطولة كأس ولي العهد انطلقت في موسم 1993-1994 واقيمت 18 نسخة منها حتى اليوم شهدت تتويج القادسية ست مرات (رقم قياسي)، فيما وقف كل من الكويت والعربي على اعلى نقطة من منصة التتويج فيها في خمس مناسبات لكل منهما. اما اللقبان المتبقيان فذهبا الى كل من السالمية وكاظمة.

الكويت كان انتزع لقب المسابقة في الموسمين الأخيرين، وتغلب في نهائي 2011 على خيطان 2-1.

الجدير ذكره ان بطولة كأس الاتحاد ستقام بين 4 سبتمبر و17 ديسمبر المقبلين، على أن تنطلق بطولة الدوري للدرجتين الاولى والثانية في 23 ديسمبر، ويسدل الستار عليها في 17 مايو 2012.

أما كأس الامير فتقام بين 23 نوفمبر 2011 و20 فبراير 2012.

×