الاتحاد الأسيوي لكرة القدم : إيقاف بن همام.. يوم أسود

أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم أن قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بإيقاف القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوي مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة يمثل يوما أسودا للاتحاد الأسيوي وكرة القدم الأسيوية بشكل عام.

وقرر الفيفا مساء أمس السبت إيقاف بن همام عضو اللجنة التنفيذية للفيفا مدى الحياة بعدما إدانته لجنة القيم في الفيفا بتهمة الرشوة.

وكان بن همام قد أوقف في 29 أيار'مايو الماضي لحين انتهاء التحقيقات في الادعاءات حول محاولته دفع رشى لأعضاء في اتحاد الكاريبي لكرة القدم خلال اجتماع عقد في ترينيداد ضمن الحملة الانتخابية لبن همام لرئاسة الفيفا.

وبعد جلسة استماع استمرت يومين ولم يحضرها بن همام ، أعلن بيتروس داماسيب نائب رئيس لجنة القيم بالفيفا أن بن همام المرشح السابق لرئاسة الفيفا مدان بتهمة الرشوة وعوقب بالإيقاف عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم مدى الحياة.

وقال داماسيب "بن همام موقوف عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي مدى الحياة".

كما قررت لجنة القيم بالفيفا إيقاف كل من ديبي مينجويل وجيسون سيلفستر مسئولي الاتحاد الكاريبي لمدة عام واحد بسبب تورطهما في قضية الرشى.

وذكر تشانج جيلونج نائب رئيس الاتحاد الأسيوي في بيان له إن الاتحاد يحترم قرار الفيفا ويعترف أيضا بحق بن همام في التقدم باحتجاج ضد القرار.

وأضاف "إنها فترة عصيبة بالنسبة لنا لأن كرة القدم الأسيوية تواجه حاليا العديد من التحديات وأبرزها التلاعب بنتائج المباريات".

×