كأس الامير: الكويت يلحق بكاظمة الى النهائي

لحق الكويت، وصيف حامل اللقب، بكاظمة الى المباراة النهائية من مسابقة كأس أمير الكويت التاسعة والاربعين في كرة القدم إثر فوزه على النصر 3-1 اليوم الثلاثاء في الدور نصف النهائي.

وكان كاظمة تجاوز عقبة القادسية، حامل اللقب، بفوزه عليه 1-صفر أمس في المباراة الاولى من نصف النهائي، ليواجه الكويت في المباراة النهائية المقررة في السابع من يونيو المقبل والتي تشكل نهاية موسم منافسات كرة القدم المحلية في البلاد.

وكان الكويت خسر في نهائي نسخة 2010 امام القادسية 1-4 بركلات الترجيح (صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي) وسبق له ان بلغ لقاء القمة في 18 مناسبة حقق فيها اللقب 9 مرات.

ويحمل العربي الرقمين القياسيين لناحية الفريق الأكثر فوزا باللقب (15) والأكثر ظهورا في النهائي (25).

ووضع السوري محمد زينو العائد الى التألق فريقه النصر في المقدمة بعد مضي عشر دقائق فقط على انطلاق المباراة، قبل ان يعادل الكويت النتيجة عبر البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو (44) يم يتقدم عبر خلال خالد عجب (49).

وفي وقت سعى فيه النصر الى العودة بالنتيجة، تلقى لاعبه احمد الرشيدي بطاقة حمراء قبل 11 دقيقة على النهاية ما مهد الطريق امام الكويت لتأكيد تأهله من خلال هدف ثالث حمل توقيع ناصر القحطاني (1+90).

ونجح "العميد" بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه روماو في طي صفحة خسارته لقب بطل الدوري امام غريمه القادسية، اذ نجح بعدها في احراز كأس ولي العهد (على حساب خيطان في النهائي 2-1) ثم اقصى القادسية نفسه من الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي (بركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل في الوقتين الاصلي والاضافي 2-2).

وفي الطريق الى النهائي، فاز الكويت في ربع النهائي على الفحيحيل 4-صفر بعد ان اعفي من الدور الاول لكونه وصيفا لبطل الدوري، قبل ان يتجاوز النصر 3-1 في نصف النهائي اليوم.

×