كأس الأمير: القادسية يفقد اللقب

فقد القادسية لقبه بطلا لمسابقة كأس أمير الكويت في كرة القدم بخسارته المفاجئة امام كاظمة صفر-1 في الدور نصف النهائي اليوم الاثنين.

ويختتم الدور نصف النهائي غدا بلقاء الكويت والنصر على أن تقام المباراة النهائية في 7 يونيو.

وكان القادسية أحرز نسخة 2010 بتغلبه على الكويت بركلات الترجيح 4-1 (صفر- صفر في الوقتين الاصلي والاضافي)، وفشل في بلوغ المباراة النهائية للمرة الحادية والعشرين في تاريخه علما بانه توج بطلا للمسابقة في 13 مناسبة.

من جانبه، بلغ كاظمة النهائي للمرة الخامسة عشرة، وقد احرز اللقب في 6 مناسبات، فيما يحمل العربي الرقمين القياسيين لناحية الفريق الأكثر تتويجا (15) والاكثر ظهورا في المباراة النهائية (25).

وشهدت المباراة ندية من الطرفين، وعندما اعتقد الجميع ان اللقاء سيدخل شوطين اضافيين اقتنص فرج ناصر هدف الفوز لكاظمة في الدقيقة 88 حارما القادسية حتى من محاولة للعودة.

ويبدو ان القادسية الذي اكتفى هذا الموسم بلقب بطل الدوري، لم يتخط خروجه من الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي امام مواطنه الكويت بركلات الترجيح قبل ايام، ولم يتجاوز معضلة غياب مدربه محمد ابراهيم عن دكة الاحتياط.

وكان ابراهيم عانى مشكلة في احدى عينيه اضطرته للتوجه الى لندن حيث خضع للعلاج وناب عنه مساعده الصربي غوران ماتكوفيتش.

ومن المتوقع استمرار غياب ابراهيم حتى نهاية الموسم بحسب ما اشارت اليه التقارير.

من جهته، عاد كاظمة بعد هذا الفوز الى الواجهة خصوصا انه غاب فترة طويلة عن مسرح الاحداث، ولا شك في ان مدربه التشيكي المحنك ميلان ماتشالا نجح في البناء على بلوغ فريقه الدور نصف النهائي من بطولة الاندية الخليجية قبل ايام على حساب الرفاع البحريني بركلات الترجيح.

وفي الطريق الى نصف النهائي، فاز كاظمة على التضامن 3-صفر في الدور الاول، وتخلص من عقبة خيطان 3-2 في ربع النهائي، قبل ان يتجاوز القادسية 1-صفر اليوم.

×